اخبار مصر - عضو سابق بـ"الأطباء": أكثر من نصف الأعضاء يعملون بـ100 مستشفى فقط بالمحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/1/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء السابق، إن مصر لا تواجه عجزا فى أعداد الأطباء العاملين بالمستشفيات، بقدر معاناتها من سوء لتوزيع الأعداد الموجودة، موضحا أن كل المحافظات بها 1000 مستشفى عام، فى حين أن أكثر من نصف الأطباء مُكدسين فى 100 مستشفى منهم فقط، وهم المستشفيات الجامعية.

 

وأوضح سمير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الـ100 مستشفى بها أعداد من الأطباء تصل إلى حوالى 50 ألف طبيب، من إجمالى ما يقارب الـ90 ألف طبيب عاملين بالمستشفيات العامة، وذلك نتيجة لأنها تقع فى عواصم المحافظات، والأقرب إلى مقر إقامة العاملين بها.

 

وأشار إلى أن زيادة الأعداد فى مستشفى دون أخرى، غالبا ما يأتى نتيجة عدم وجود طرق علمية لحساب الأعداد المطلوبة من الأطباء بالنسبة لأسرة المستشفى، وبالتالى أصبحت أعداد بمستشفيات موجودة أكبر كثيرا من احتياجات المستشفى وعلى بُعد أمتار مستشفى أخرى لا يوجد بها أطباء.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 6/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق