اخبار مصر - وزير النقل: انتهاء كوبرى تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط الغربى 30 يونيو المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، جولة تفقدية اليوم لمتابعة عدد من مشروعات الطرق والكبارى التى تنفذها الوزارة، حيث تفقد الوزير أعمال تنفيذ مشروع كوبرى تقاطع تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط الغربى بإجمالى تكلفة 120 مليون جنيه.

 

وأكد عرفات، وفق بيان صحفى، على أن هذا الكوبرى يتم إنشاؤه وفقا لقياسات الجودة العالية ويبلغ طوله 580 مترا، وسيكون 3 حارات بكل اتجاه وسيساهم فى أحداث سيولة مرورية كبيرة فى تقاطع طريقى الفيوم، والقاهرة أسيوط الغربى والحد من الحوادث، حيث أن هذا الكوبرى بعد إنشائه سيتم إلغاء الدورانات للخلف على طريق القاهرة-الفيوم، والتى تتسبب فى العديد من الحوادث.

 

ووجه وزير النقل بضرورة أن يكون العمل على مدار الساعة حتى يتم الانتهاء منه قبل 30 يونيو المقبل، بعدها توجه لتفقد مشروع تطوير طريق القاهرة / أسيوط الصحراوى الغربى، والذى يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق ويبلغ طوله 230 كم وتكلفته الإجمالية 5.5 مليار جنيه.

 

 وأضاف عرفات، أن هذا المشروع يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وإنشاء حارات خدمة للنقل الطريق الجديد بحيث يصبح 6 حارات فى كل اتجاه 3 منهم مخصصين لسيارات النقل الثقيل، والشاحنات، بينما الـ3 الآخرين لباقى أنواع المركبات، لافتا إلى أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات فى الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة بالخرسانة لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.

 

وأشار وزير النقل، إلى أن الأنفاق المخصصة للدوران تضم 4 حارات(2 حارة بكل اتجاه) لتيسير مرور الشاحنات ومنع وتقليل نسبة الحوادث، لافتا أن هذا الطريق سيكون طريقا حرا مثل طرق (القاهرة – الإسكندرية، والقاهرة – السويس، وشبرا – بنها الجديد، والدائرى الإقليمي)، وسيساهم فى تفعيل التنمية لمدن الصعيد بتقوية محاور النقل الرئيسية وربطها ببعضها.

 

ووجه عرفات بسرعة العمل فى أعمال توسعة كبارى بحر يوسف، وبحر واصف وكوبرى أعلى سكة حديد الفيوم بنى سويف وكوبرى ديمو وضرورة العمل فى الأنفاق بعد الانتهاء من طريق الخدمة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من طريق القاهرة أسيوط الغربى وتشمل المسافة من القاهرة حتى المنيا مخطط الانتهاء منها فى الربع الأول من 2020.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق