اخبار مصر - "زراعة البرلمان" تفتح ملف الزراعات التعاقدية لإنهاء أزمة توريد المحاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وعضو حزب الوفد، إن اللجنة ستعقد اجتماعا فى حضور ممثلين عن وزارات الزراعة والتموين والمالية، وذلك عقب استئناف الجلسات العامة لمناقشة ملف الزراعات التعاقدية وأسباب عدم تفعيل القانون حتى الآن على الرغم من إقراره .

وأوضح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن أزمة تسعير توريد المحاصيل الاستراتيجية تتسبب فى أزمة بالتزامن مع موسم الحصاد كل عام، ولهذا على الحكومة أن تضع حلول جذرية  لهذه المشكلة، وذلك من خلال تفعيل قانون الزراعات التعاقدية ولابد من توفير الاعتماد المالى اللازم لتدعيم تطبيق القانون على أرض الواقع.

وأكد تمراز، أن المادة 29 من الدستور ألزمت بتسعير المحاصيل الزراعية قبل موسم الزراعة بوقت كاف، بما يسمح للفلاح بحرية الاختيار فى زراعة المحصول الذى يرى أنه سيحقق هامش ربح له، مشددا على ضرورة أن تلتزم الوزارات و الشركات بالأسعار التى سيتم استلام المحاصيل بها عقب موسم الحصاد.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "زراعة البرلمان" تفتح ملف الزراعات التعاقدية لإنهاء أزمة توريد المحاصيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق