اخبار مصر - صور.. مبادرة "الأزبكية الدوار" لمبادلة الكتب واستعارتها فى قنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - ارتفاع أسعار الكتب دفعهم لتنظيم مبادرة "الأزبكية الدوار" وهى مبادلة الكتب المركونة، والتى تم قراءتها عند أصحابها ليتبادلوها فيما بينهم وذلك إيمانا من منظمى المبادرة التى تم الإعلان عنها بمركز دشنا شمال محافظة قنا، بالدور الذى تقوم به القراءة فى بناء النفس وتغذية العقل، حيث تعتمد على تبادل الكتب بين الأفراد دون مقابل.

1 مبادرة سوق الازبكيية

وفكرتها تتلخص فى تبرع كل شخص بكتبه التى قرأها وقد لا يحتاج إليها مجددا بنقلها إلي الموقع للقائمين على المبادرة ويقمون باستعارة كتب وروايات غيرها ومن هنا يأتى التنوع فى عملية التبادل والتحصيل الكثير من القراءة.

ارتفاع أسعار الكتب أصبح عائقا أمام الكثير من محبى القراءة، فكانت تلك الفكرة التى وجدت رواجآ كبيرآ بين محبى القراءة من الصغار أو كبار السن فى بإمكانك الحصول على كتب جديدة كنت غير قادر على شرائها ولكن عليك تسليم الكتب التى لاتحتاج إليها وتكون على نفس القدر والقيمة التى تقررها اللجنة قبل السماح لك باستعارة كتب جديدة.

4 مئات الكتب والرويات

ويقول صابر حسين المؤسس لفكرة "الأزبكية الدوار": إننا فى مركز دشنا كنا نفتقد لتنظيم تلك الفاعليات الناجحة، والمجتمع والشباب يجب أن يكون عنده شغف للقراءة وحب مطالعة الكتب، والفكرة جاءت لاستهداف الشريحة المثقفة، التي تفضل قراءة الكتب بنسختها الورقية، والفكرة وجدت رواجاً كبيراً لأنها فى الأساس غير ربحية.

 

 

5 روايات وكتب بمادرة الأزبكية
 

 

6 احد أفراد المبادرة
 

 

7 كتب متنووعة بالمبادرة
 

 

8 كتب متنوعة
 

 

10 الزوار بالمكتبة
 

 

11 شباب بكافة الاعمار
 

 

12 مبادرة الازبكية للكتب
 

 

 

14 طلاب مدارس يتفقدون موقع المبادرة
 

 

15 مبادرة الأزبكية بققنا
 

 

IMG-20190101-WA0002
 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق