اخبار مصر - كيف طورت وزارة البيئة مكامير الفحم النباتي فى 2018 × 5 خطوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - نفذت وزارة البيئة، خلال عام 2018، خطة لتطوير مكامير الفحم النباتى باستخدام تكنولوجيا مستدامة بيئياً، حيث قامت الوزارة بوضع الاشتراطات والضوابط البيئية للنماذج المطوّرة لإنتاج الفحم النباتي.

 

كما صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم  2914 لسنة 2016 بشأن الضوابط والإجراءات اللازمة لتوفيق الأوضاع البيئية لمكامير إنتاج الفحم النباتي في أماكنها الحالية، والمعدل بالقرار رقم 912 لسنة 2018 ،حيث تم تنفيذ ما يلي:

 

1- الموافقة على عدد (9) نماذج طبقاً للاشتراطات والضوابط البيئية للنماذج المطوّرة لإنتاج الفحم النباتي.  

 

2- الانتهاء من توفيق أوضاع عدد (77) نموذج مطور تم الانتهاء من تركيبهم والإنتاج الفعلي منهم، وعدد 7 مصانع لإنتاج الفحم النباتي المضغوط. 

 

3- تم اتخاذ إجراءات  الموافقة على تصدير حوالي (39 ألف طن) فحم نباتي لكل من ثبت جديته في توفيق أوضاعه البيئية وفقاً لتقارير متابعة خطط توفيق الأوضاع البيئية التي ترد إلينا من لجان المحافظات, وذلك لعدد (218) نموذج مطور تم استخراج البطاقات الضريبية والسجلات الصناعية والتجارية لهم, وذلك تشجيعاً للإستثمار, ولمراعاة البعد الإجتماعي والإقتصادي.

 

4- تم تشكيل لجان بالمحافظات لتوفيق أوضاع مكامير الفحم النباتي، والتي قامت بتلقي ما يزيد على (669) طلب لتوفيق الأوضاع البيئية وفقاً للقرارات المشار إليها، وتمت الموافقة على حوالي (263) طلب، ورفض (146) طلب وجاري دراسة باقي الطلبات من قبل تلك اللجان وفقاً للضوابط والاشتراطات الواردة بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء المشار إليه بعاليه.

 

5- تم تطوير آلية تمويلية من خلال بروتوكول تعاون بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن طريق إتاحة قروض ميسرة بمنحة (20%) مقدمة من وزارة البيئة لمساعدة أصحاب المكامير في أعمال التطوير، حيث تم تقديم التمويل لعدد (16) مستثمر بمبلغ إجمالي (549000) جنيه.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق