اخبار مصر - اليوم.. انطلاق محاكمة محافظ المنوفية السابق بتهمة الكسب غير المشروع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى عابدين، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد أبو الأسرار، أولى جلسات محافظ المنوفية السابق وآخرين بتهمة تحقيق 58 مليون جنيه كسب غير مشروع، حيث حدد المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة - عضو مجلس القضاء الأعلى، جلسة اليوم لبدأ المحاكمة.

 تعقد الجلسة بعضوية المستشارين مدنى دياب ومحمد فؤاد أبو حسن، وجائر السعيد الجزار.

  وأحال المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع، هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الأسبق وآخرين لمحكمة الجنايات، لاتهامه بالحصول لنفسه على كسب 58 مليون جنيه من خلال استغلال النفوذ.

 

 وكشفت التحقيقات التى أجراها المستشار الدكتور محمد أيوب رئيس هيئة الفحص والتحقيق، بجهاز الكسب غير المشروع عن أن المتهم حصل لنفسه على كسب 58 مليونًا و795 ألفًا و942 جنيهًا، من خلال استيلائه لنفسه بغير حق على 27 مليوناً و485 ألف جنيه من أموال المحافظة، بأن اتفق مع المتهمين الآخرين على طرح 4 عمليات تطوير ورفع كفاءة عدد من مبانى المحافظة، وأمر بإسناد تنفيذها إلى شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

 

 كما كشفت التحقيقات عن أن المحافظ السابق حدد قيمة الأعمال بمبلغ 92 مليون جنيه فى حين لا تتعدى قيمتها الفعلية 12 مليون جنيه، بجانب تورطه فى غسل الأموال باستثمارها فى شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق