اخبار مصر - 4 اختصاصات لتنسيقية الأمن الغذائى التابعة لوزارة الزراعة.. تعرف عليها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

اخبار مصر - ينشر "اليوم السابع"، اختصاصات اللجنة التنسيقية للأمن الغذائى، التي شكلها الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة  واستصلاح الاراضى برئاسته، وممثلى 3 وزارات و7 أعضاء .

 

- تختص اللجنة بوضع استراتيجية واضحة للأمن الغذائي على مستوى الجمهورية لتجنب الارتفاعات  المفاجئة في أسعار السلع والمحاصيل الغذائية  أو نقص المعروض منها ، على أن  تتضمن الاستراتيجية  تحديد فترات الفجوات  التي تحدث  بها ارتفاع  الأسعار او نقص المعروض.

 

-  وضع خريطة تفصيلية  للمحاصيل الزراعية تحدد حجم المساحة المنزرعة من كل محصول والكميات المتاحة  منه على مدار العام ، ومدى كفاية تلك الكميات للاستهلاك المحلى ، وتوقعات العجز في انتاج المحاصيل هذه المحاصيل للأسباب المختلفة ، وذلك لتحديد احتياجات الموسمية  المطلوب توفيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

- وضع سياسة واضحة لتنظيم سوق 11  سلعة التي تؤثر في معدلات التضخم سواء بالسلب أو الايجاب بما يضمن توافرها  في الأسواق  على مدار  العام.

 

- دراسة وجود سعر استرشادي للمحاصيل والسلع الغذائية وفقا للتكلفة المقترحة ومتوسط سعر السلعة خلال السنوات السابقة بما يحقق عائد للمزارع وفى  نفس الوقت  يكون السعر عادلا بالنسبة  للمستهلك.

 

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - 4 اختصاصات لتنسيقية الأمن الغذائى التابعة لوزارة الزراعة.. تعرف عليها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق