اخبار مصر - دايلى ميل تبرز العثور على بقايا قلعة مصرية بالبحر الأحمر تعود لألفى عام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

اخبار مصر - قالت صحيفة "دايلى ميل" إن الحفريات التى أجريت على أنقاض مدينة رومانية قديمة تم بنائها على شعاب مرجانية أحفورية فى مصر قد كشفت عن بقايا قلعة هلنستية مترامية الأطراف تم تشييدها منذ أكثر من ألفى عام.

وقال الباحثون، بحسب الصحيفة، إن القلعة القديمة بنيت للدفاع عن ميناء على ساحل البحر الأحمر،  مع ثلاث ساحات كبيرة والعديد من المبانى التى تضم ورش ومخازن.

وفى الداخل، عثر فريق الباحثين أيضا على أكوام النفايات المليئة بالأشكال الطينية والعملات المعدية وحتى قطعة من جمجمة فيل. وتم اكتشاف أنقاض المدينة الرومانية التى تسمة بيرنيكى تروجادتيكا لأول مرة عام 1818، على الرغم من أن أعمال الحفر الأخيرة لم تبدأ إلا فى عام 2012.

وكشف العمل فى الموقع عن مبنى متعدد الطوابق يبلغ طوله حوالى 160 مترا وعرضه 80 مترا. ووجد الفريق أيضا خط من الدفاعات على طول الجانب الشمالى والشمالى الشرقى.

وتقطع هذه التحصينات الموقع من البر الرئيسى، وكتب الباحثون فى الفريق البولندى الأمريكى فى دورية أنتيكيتى إن خطا مزدوجا من الجدران حمى الجانب الغربى من القلعة، فى حين أن خطا منفصلا أوفى بالغرض فى الشرق والشمال.  وتم بناء أبراج مربعة فى الزوايا والمواقع الإستراتيجية  حيث تم ربط أجزاء من الجدران.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - دايلى ميل تبرز العثور على بقايا قلعة مصرية بالبحر الأحمر تعود لألفى عام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق