اخبار مصر - فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية وإشادة دولية بالمنتجات المصرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الصادرات الزراعية المصرية استطاعت خلال عام 2018 غزو أسواق جديدة ولأول مرة مثل تيمور الشرقية (موالح) الأوروجواى (موالح وعنب) كندا (عنب وطماطم) الصين (عنب وتفل البنجر) اليابان ( خضار وفاكهة) ميانمار (موالح)  إندونيسيا( بطاطس وثوم) تايوان( ثوم)، بالإضافة إلى دولة فيتنام لتصدير العنب إليهم، بعد أن تم التوافق معها على شروط التصدير الخاصة بالصحة النباتية لديهم واستئناف تصدير الموالح بعد توقف دام لموسمين.

 

وأضاف أبوستيت أنه تم رفع الحظر من كافة الدول العربية وتخفيض نسب الفحص على الموالح فيما يخص بنود الصحة النباتية للاتحاد الأوروبي وتوقيع مذكرة جديدة مع استراليا وضم "الجريب فرووت".

 

وقال وزير الزراعة، إن جهود الإدارة المركزية للحجر الزراعي مستمرة في فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية من أجل زيادة الصادرات بما يعود بالنفع على الدخل القومى، مشيدا بجودة المنتجات المصرية سواء للاستهلاك المحلي أو للتصدير، حيث أصبحت تتمتع بالسمعة المتميزة عالميا وذلك بشهادة الدول والمنظمات الدولية نظرا لتطبيق المعايير والاشتراطات الدولية خلال مراحل الرى والإنتاج والتعبئة والتغليف والتصدير.

 

من ناحيته، أوضح د. أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أن عام 2018 شهد طفرة فى تصدير المنتجات الزراعية المصرية، حيث تخطى حاجز الـ 5 ملايين و 200 ألف طن، والمتوقع أن يشهد عام 2019 المزيد بفضل التعاون بين وزارة الزراعة والوزرات المعنية وأيضا المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية.


 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية وإشادة دولية بالمنتجات المصرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق