اخبار مصر - "الزراعة" تختتم تدريب الأطباء البيطريين الليبيين للتصدى للأمراض العابرة للحدود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

اخبار مصر - اختتمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فعاليات البرنامج التدريبي لكوادر الأطباء البيطريين الليبين، والذي عقد تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال الفترة من 24 نوفمبر الماضي، وحتي 3يناير الجاري، في إطار التعاون الدولى بين مصر وليبيا، من خلال المركز المصرى الدولى للزراعة، بالاشتراك مع الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية ومنظمة الأغذية والزراعة "فاو".

 

ونظم المركز الدولى للزراعة احتفالية لتسليم الشهادات للمتدربين، بقاعة المؤتمرات بالعلاقات الزراعية الخارجية، وذلك بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئه العامة للخدمات البيطرية، والدكتور هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، فضلا عن ممثلى منظمة الأغذية والزراعة.

 

وسلمت الدكتورة منى محرز، شهادات اتمام البرنامج التدريبي متمنية دوام التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين بشكل مستمر واوسع وذلك لحماية الثروة الحيوانية وللحفاظ على الصحة العامة بالبلدين الشقيقين.

 

من جهته قال الدكتورعبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن البرنامج التدريبي يأتى فى إطار تبادل الخبرات بين الجانب المصرى والليبى فى مجال نظم الانذار المبكر والترصد والتصدى للأمراض الحيوانية العابرة للحدود، حيث تم إعداد البرنامج تحت عنوان: "نظم الانذار المبكر والابلاغ والترصد الوبائى".

وأضح رئيس الهيئة، أن البرنامج استهدف تدريب كوادر الأطباء البيطريين من دولة ليبيا الشقيقة ورفع كفاءتهم، في مجالات الوبائيات والترصد للأمراض والصحة الحيوانيه والتصدى للامراض الحيوانيه العابره للحدود وكذلك سياسات واجراءات الحجر البيطري والذى يهدف فى النهايه إلى التصدى للأمراض الحيوانية والتى لها أثر مباشر على الصحة العامة والاقتصاد فى كلا البلدين.

,وتابع:  " على هامش البرنامج وضع تصور لمجالات التعاون المستقبلى بين البلدين فى مجال الترصد والمكافحة للأمراض العابرة للحدود، كذلك اشتمل البرنامج على جوانب نظرية وورش عمل بجانب تنفيذ العديد من الزيارات الميدانية وذلك لتبادل الخبرات بين الدولتين الشقيقتين".

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (1)
 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (2)
 

 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (3)
 

 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (4)
 

 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (5)
 

 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (6)
 

 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (7)
 

 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (8)
 

 

 

البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين (9)
 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق