اخبار مصر - أهالى صان الحجر يطالبون بوصول مياه الشرب ورصف الطرق واستكمال مشروعات الصرف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :

اخبار مصر - طالب أهالى مركز ومدينة صان الحجر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالاهتمام بالخدمات العامة بالمركز، وتوصيل الصرف الصحى لمدينة صان الحجر، ورصف الطرق المؤدية إلى المدينة، والاهتمام بالصحة العامة بإنشاء مستشفى مركزى وتوصيل مياه الشرب للمركز.

وقال محمد عبد الهادى دهبية محقق قانونى بإدارة صان الحجر التعليمية، إن أهالى صان الحجر يعانون الأمرين بسبب نقص الخدمات العامة، وذلك لأن المركز يعتبر حدودى بين محافظات الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والمنظومة الصحية تكاد تكون معدومة بسبب بعد أقرب مستشفى مركزى عن المركز مسافة تتجاوز الـ25 كم.

وأضاف أن مركز صان الحجر ما زال يعتمد على خدمات الوحدة الصحية بصان الحجر والتى ليس لها أى نشاط يذكر،8 فلا يوجد أطباء مطلقًا حتى أدوية الضغط والسكر ومصل طويل المفعول الخاص بمرض الروماتيزم غير متوفر واقتصر دور الوحدة على تسجيل المواليد والوفيات.

وطالب وزير الصحة بضرورة إنشاء مستشفى متكامل يخدم أهالى صان الحجر البالغ عددهم أكثر من مليون نسمة.

وأضاف محمد عبده على العوضى من أهالى صان الحجر، أن قرى ومدينة صان الحجر تندر بها مياه الشرب ونشتريها بالجراكن من فناطيس مياه لم نعلم مصدرها وبلغ ثمن الجركن 5 جنيهات.

وأضاف: أسرتى مكونة 12 فردا أتكلف 40 جنيها لأنى استهلك 8 جراكن يوميًا وحاولت أن استعمال المياه الجوفية لكنها خرجت مالحة ولا يمكن استعمالها.

وطالب بسرعة توصيل مياه الشرب للمنطقة رحمة بالأهالى وأضاف أحمد صلاح نوفل أن مدينة صان الحجر تعوم فوق بركة من مياه الصرف الصحى بسبب طفح الطرنشات الخاصة بالمنازل.

وطالب أحمد الصغير رئيس جمعية تنمية المجتمع بصان الحجر بضرورة إنشاء قصر ثقافة لصان الحجر أسوة بباقى المراكز وتفعيل دور مركز الشباب وعمل ملاعب لجذب الشباب.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 4/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق