اخبار مصر - "ديلى ميل": الوجبات الغذائية قليلة الكربوهيدرات تجعلك أكثر بدانة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/1/2019 :

اخبار مصر - قالت صحيفة "ديلى ميل البريطانية" فى تقرير لها اليوم الخميس، أنه يمكن للكربوهيدرات أن تساعدك على فقدان الوزن، حيث أن الفشل في إنقاص الوزن مع الحمية الغذائية يساهم فى الاصابة بالسمنة،

وجد مسح أن أكثر من الثلث حاولوا إنقاص الوزن عن طريق منع تناول الكربوهيدرات، ولكن المبادئ التوجيهية والبحوث تثبت أن الكربوهيدرات ضرورية لفقدان الوزن.

وقال خبراء التخسيس فى العالم إن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات "تضر بالصحة ،وتساعد على الإصابة بالسمنة.

وأضافوا إن "منع الكربوهيدرات"، أدى إلى فشل الناس فى إنقاص الوزن لأن تجنب الكربوهيدرات أمر غير مستدام.

 

الانظمة منخفضة الكربوهيدرات تزيد من السمنة
الانظمة منخفضة الكربوهيدرات تزيد من السمنة

وتأتي هذه التعليقات بعد أن وجد المسح أن أكثر من الثلث (37%) من أخصائيو أنظمة الرجيم  استخدموا أنظمة غذائية منخفضة الكربوهيدرات ، على الرغم من الإرشادات الحكومية بأن الكربوهيدرات ضرورية كجزء من نظام غذائى صحى متوازن لفقدان الوزن.

وقال التقرير أن 66% من الذين شملتهم الدراسة الاستقصائية البالغ عددهم 2103 من المستطلعة آراؤهم، أكدوا أن الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أفضل لفقدان الوزن.

ولكن بعد أن ثبت صعوبة تطبيقها، فقد استسلم أكثر من نصفهم لأنهم يستمتعون بالكربوهيدرات أكثر من اللازم (52 %)، وشعر 46 % أنهم جائعون للغاية، و 30% وجدوا أنها مملة.

 

وقالت الدكتورة جاكى لافين، رئيسة قسم التغذية والأبحاث، أن هناك سوء فهم عميق مفاده أنه على الناس تجنب الكربوهيدرات عندما يحاولون إنقاص الوزن، لكن الحقيقة هى أن الكربوهيدرات تلعب دورا هاما فى كل نظام غذائى صحى، وفقدان الوزن المستدام.

وأضاف التقرير أنه ليس للسمنة أثر على صحتنا الشخصية فحسب، بل إنها تمثل عبأ كبيرا على خدماتنا الصحية الوطنية، التي يتعين علينا التعامل مع عدد من الأمراض المرتبطة بالسمنة.

هناك أدلة متزايدة تثبت أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ،والكربوهيدرات، هي أكثر إشباعا بكثير من الأطعمة الغنية بالدهون، حسبما ذكر البحث.

وأكد التقرير إن تناول الأطعمة المملوءة بالطاقة المنخفضة ،(الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل لكل غرام) ، والتي تشمل الكربوهيدرات مثل ،والأرز ،والبطاطس، تمكن الناس من استهلاك كمية كبيرة من الطعام دون استهلاك الكثير من .

الاطعمة قليلة الكربوهيدات تجعلك اكثر بدانة
الاطعمة قليلة الكربوهيدات تجعلك اكثر بدانة

وأوضح إنه من المهم التفكير في حلول طويلة الأجل قابلة للتحقيق، بدلاً من أساليب قصيرة الأجل.

قال الدكتور لافين: "ما يحتاجه الناس هو المساعدة والمشورة لفقدان الوزن والحفاظ عليه، فإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك هذا العام الجديد ، وعدم زيادة الوزن مرة أخرى ، فتجنب الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.

وأشار التقرير إلى أن 58 %من النساء و 68 % من الرجال في بريطانيا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

في الولايات المتحدة الامريكية ، كان معدل انتشار السمنة 39.8 % في عام 2015 حتى عام 2016.

يتم إنفاق ما يقدر بـ 6 مليار جنيه استرليني سنويا لعلاج الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن والبدانة، مثل السرطان ، السكري من النوع 2 وأمراض .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق