اخبار مصر - وكيل "صحة مطروح": صرف العلاج لأكثر من 12 ألف مواطن بمبادرة 100 مليون صحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/1/2019 :

اخبار مصر - أعلن اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، عن نجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط، سكر، سمنة" تحت شعار" 100 مليون صحة" بالكشف الطبي على أكثر من 242 ألف مواطن، على مستوى المحافظة، من خلال الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المنتشرة بمدن ومراكز المحافظة وتحقيق نسبة 90% من المستهدف.

وأضاف محافظ مطروح في بيان صحفي، أن المبادرة الرئاسية للاطمئنان على صحة المواطنين وعلاجهم بالمجان، بدأت بالمحافظة أول شهر أكتوبر واستمرت حتى آخر ديسمبر الماضي، ووافقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على استمرار أعمال المبادرة بالمحافظة من خلال 5 وحدات طبية بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من مديرية الصحة بمطروح، خلال الفترة الماضية، من أجل نجاح الحملة ووصولها للأهداف التي انطلقت من أجلها.

وأوضح دكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن نتيجة الفحص بالكشف السريع تبين إصابة عدد 7529 مواطن بفيرس "سي" وتم صرف العلاج لعدد 2421 مواطنا، وصرف علاج مرض السكر لـ 4564 مواطنا وعلاج لمرضى الضغط لـ 5547 مواطنا.

ووجه وكيل وزارة الصحة الشكر للواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، على دعمه الكامل لأعمال المبادرة وتقديمه لكافة التيسيرات والتسهيلات، لأداء عملها على أكمل وجه والوصول المستهدف منها، مضيفا بأن عملية المسح مستمرة من خلال عدد 5 فرق بوحدتي الكيلو 4 والسادات بمدينة مرسى مطروح وفريق ثابت بديوان عام مديرية الصحة والمركز الطبي بسيدي عبد الرحمن بمدينة العلمين ووحدة الحمام الصحية يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الثالثة عصرا.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق