اخبار مصر - اليونان تمنح الجنسية لمصريين اثنين وألبانى لإنقاذهم عشرات الأشخاص من حريق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

اخبار مصر - حصل ثلاثة صيادين مهاجرين (اثنين من مصر وآخر من ألبانيا) على الجنسية اليونانية لإنقاذهم عشرات الأشخاص الذين أجبرهم حريق هائل بقرية ماتي شرقى العاصمة اليونانية أثينا العام الماضى للجوء إلى البحر.

وذكرت شبكة "إيه بى سي" نيوز الأمريكية أن الرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، أقام احتفالًا اليوم الأربعاء للصيادين عماد الخيمي، ومحمود إبراهيم موسى من مصر وآخر من ألبانيا، حيث أكد بافلوبولوس أن هذه الاحتفالية تهدف أيضًا إلى "إرسال رسالة إلى أوروبا" بغرض التصدى للمشاعر الشعبية المناهضة للمهاجرين قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية فى مايو المقبل.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن المواطنين اليونانيين كانوا محاصرين داخل منازلهم أو على طول الطرق الضيقة حيث كانوا يحاولون الهروب من القرية المنكوبة، ما دفع الكثيرون إلى الاسراع تجاه البحر ولقى بعضهم مصرعه غرقًا، غير أن الصيادين الثلاثة تمكنوا من انتشال بعض الناجين من البحر ووصلوا بهم إلى أحد الموانئ القريبة بعد أن وصلت حرائق الغابات الخارجة عن السيطرة إلى الشاطئ ودمرت مئات المنازل كما أودت بحياة مئات الأشخاص.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق