اخبار مصر - افتتاح الأسمرات 3 وروضة السيدة والمحروسة 2.. أهم أحداث 2019 فى العاصمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

اخبار مصر - تستعد محافظة القاهرة لافتتاح عدد من المشاريع الهامة خلال عام 2019، والتى ستؤثر على شكل القاهرة خاصة فى المناطق العشوائية التى سيجرى إخلاؤها، وإعادة تخطيطها من جديد.

 

ومن المشاريع التى سيتم افتتاحها فى العام الجديد، مشروع الأسمرات 3 والذى يوفر 7440 وحدة سكنية 7440 وحدة سكنية موزعة على 124 عمارة، بها اسانسير، وتتكون من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلاً تجاريًا متنوع الاستخدام، وبه 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامى سباحة، ومبنى اجتماعى، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز آلى.

 

كما ستفتتح العاصمة مشروع المحروسة 2 بمدينة السلام ويضم 1608 وحدة سكنية، كما يشمل المشروع عدد من الخدمات منها مستشفى وحضانة ومسجد وملعبى كرة ومسجد وأسواق ومحال تجارية وغيرها، كما يضم وحدات سكنية للمرأة المعيلة.

 

ومن المقرر أن تفتتح القاهرة أيضًا مشروع روضة السيدة "تل العقارب" سابقًا، والكائن بحى السيدة زينب، بالقرب من ميدان أبو الريش، ويقام بالتعاون مع وزارة الإسكان وجهاز التعمير على مساحة 7 أفدنة ونصف، ويشمل المشروع، بناء 16 بلوكا سكنيا بأربع مداخل بانظمة مختلفة، بإجمالى 816 وحدة سكنية، وتم بنائه بشكل ذو طابع معمارى ذو الشكل الإسلامى، كما يضم 344 محلاً تجاريًا بالدور الأرضى، سيتم تخصيص عدد كبير منها كمطاعم، كما يضم ساحات انتظار للسيارات.

 

افتتاح مشروع تطوير ميدان السيدة عائشة، والذى يشمل تطوير الميدان بالكامل وكوبرى السيدة عائشة الذى يهدد السيارات التى تمر عليه، وكذلك تطوير المبانى المحيطه به ونقل مواقف السيرفيس خارجه وإنشاء حديقة ونافورة بجانبه ونقل الباعة الجائلين، بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه.

 

كما سيتم نقل سكان عدد كبير من المناطق العشوائية مثل سكان حكر السكاكينى القديم والجديد بالشرابية ومناطق بمنشأة ناصر، وعزبة خير الله، وترعة الطوارئ بالسلام.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - افتتاح الأسمرات 3 وروضة السيدة والمحروسة 2.. أهم أحداث 2019 فى العاصمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق