اخبار مصر - "الزراعة " تواجة موجة الصقيع وبرودة الجو على الخضر والفاكهة بحزمة اجراءات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

اخبار مصر - تواصل  الادارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل  الزراعية بوزارة الزراعة، حملاتها  المكثفة ولجانها المرورية بتقديم ووضع روشتة لجميع الارشادات والتوصيات الفنية للمزارعين تجنبا لسوء الطقس وبرودة  الجو  ومخاطر التغيرات المناخية والتقلبات الجوية ،وموجة الصقيع لعدم تأثر انتاج المحصول.

 

وقال  تقرير المحاصيل الزراعية ، إنه لابد من ضرورة توفر رطوبة أرضية "دائمة" تحت الزرع ( رية سريعة قبل البرد مباشرة).اجراء رية سريعة "على  الحامي أخر النهار لكل المحاصيل بدون استثناء ،و أهم المحاصيل الحساسة للبرودة العالية أو الصقيع التي يجب علي مزارعيها الحفاظ علي الرطوبة الأرضية خلال موجة الصقيع القادمة ، منها محصول الطماطم اقل من 80 يوم ، والبطاطس اقل من 70 يوم ، والفراولة ، والجوافة والموز ومانجو - بصل وثوم .

 

 وأوضح التقرير،أن البطاطس الصيفي، لابد أن تتعامل مع التقاوي بمنشطات الإنبات زي الهيومك والفوليك ، و قبل الزراعة بيوم يجب إضافة عدد 2 شيكارة سوبر فوسفات محبب على  الخطوط للفدان.

 

 وتابع التقرير ، أن زراعة البصل المنزرع حديثاً فى  كل المناطق يتم اضافة 100 كجم سوبر فوسفات محبب على  الطينة - والمزروع من اسبوعين او اكثر يتم الرش بسليكات البوتاسيوم ، الرش الورقي بمعدل 6 سم /لتر ماء (يعني 1.5 لتر للفدان) ثلاثة مرات بين المرة والأخرى  15يوم ، والبصل الذي سوف يأخذ أول رية ، الري الغمر ... على  الحوال مع ماء الري بمعدل 3 لتر مع إضافة 10جم ساليسيليك ، الري التنقيط ... بمعدل 2لتر /فدان مع 10جم ساليسيليك .

 

وأكد أن محاصيل الطماطم ، الباذنجان والفلفل والفاصوليا ، الطماطم وبصورة خاصة التي أقل من 80 يوم يتم إجراء رية، ولابد من الرش بسليكات البواتسيوم ، الرش بالأحماض الأمينية .. يتم الرش بمعدل 500 مل +500جم يوريا +3 جم ساليسيلك /200 لتر ماء. والاضافة الارضية مع الري: لو الري الغمر يتم اضافة 3 لتر على  الحوال مع ماء الري + 10جم ساليسيليك. ولو الري بالتنقيط يتم اضافة 2 لتر +10جم ساليسيليك، الرش بالسيتوكينين حيث يتم استخدامه بمعدل 50مل /100لتر ماء ، التعفير بالكبريت الزراعي بمعدل 25 كجم للفدان.

 

 وعن محصول الثوم يتم إجراء رية أخر النهار الرش بسليكات البواتسيوم ، الرش بالأحماض الأمنية .. يتم الرش بمعدل 500 مل + 500 جم يوريا +3 جم ساليسيلك /200 لتر ماء. والإضافة الارضية مع الري: لو الري الغمر يتم اضافة 3 لتر على  الحوال مع ماء الري + 10 جم ساليسيليك. ولو الري بالتنقيط يتم اضافة 2 لتر +10 جم ساليسيليك.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "الزراعة " تواجة موجة الصقيع وبرودة الجو على الخضر والفاكهة بحزمة اجراءات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق