اخبار مصر - برلمانى: تعديلات "الغش والتدليس" تشدد عقوبات "الاتجار" بالأدوية المغشوشة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

اخبار مصر - أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، أهمية مشروع القانون المقدم منه  وعُشر أعضاء مجلس النواب، بتعديل بعض أحكام قانون الغش والتدليس، لمواجهة غش الأدوية والاتجار فيها، لاسيما وأنها جريمة كبيرة تؤثر علي صحة المواطنين، ويقف وراء صناعة الأدوية المغشوشة "مافيا".

وقال أبو العلا، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المقترح التشريعي يتضمن تغليظ العقوبات في جرائم بيع الأدوية المغشوشة، والتحريض علي غش المواد أو العبوات أو الأغلفة وأيضا حيازتها، لكونها  جرائم أسوء من الغش التجارى  حيث تزيد من الام المريض، بالإضافة إلي أنه يتم ضبط عشرات الأدوية المغشوشة والمنتهية الصلاحية يومياً، ومن بينها المقويات وأدوية الجهاز الهضمي، والكبد والمسكنات والمضادات الحيوية.

وشدد أيمن أبو العلا، على أهمية تشديد الرقابة ومتابعة التفتيش علي مخازن الأدوية، مع متابعة الصيدليات لنشرات الوزارة بشكل دائم، وعدم شراء الأدوية إلا من الموزعين المعتمدين، بما يساعد في الحد أو منع غش الأدوية.

وحذر أبو العلا، من الأدوية التي يتم انتشارها عبر مواقع السوشيال ميديا، والتي تكون كثيرها مغشوشة، ووجد تجار هذه الصناعة فيها مرتع خصب لتداولها وبيعها بين المواطنين.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - برلمانى: تعديلات "الغش والتدليس" تشدد عقوبات "الاتجار" بالأدوية المغشوشة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق