اخبار مصر - برلمانى: تعديلات "الغش والتدليس" تشدد عقوبات "الاتجار" بالأدوية المغشوشة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

اخبار مصر - أكد النائب أيمن أبو ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، أهمية مشروع القانون المقدم منه  وعُشر أعضاء مجلس النواب، بتعديل بعض أحكام قانون الغش والتدليس، لمواجهة غش الأدوية والاتجار فيها، لاسيما وأنها جريمة كبيرة تؤثر علي صحة المواطنين، ويقف وراء صناعة الأدوية المغشوشة "مافيا".

وقال أبو العلا، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المقترح التشريعي يتضمن تغليظ العقوبات في جرائم بيع الأدوية المغشوشة، والتحريض علي غش المواد أو العبوات أو الأغلفة وأيضا حيازتها، لكونها  جرائم أسوء من الغش التجارى  حيث تزيد من الام المريض، بالإضافة إلي أنه يتم ضبط عشرات الأدوية المغشوشة والمنتهية الصلاحية يومياً، ومن بينها المقويات وأدوية الجهاز الهضمي، والكبد والمسكنات والمضادات الحيوية.

وشدد أيمن أبو العلا، على أهمية تشديد الرقابة ومتابعة التفتيش علي مخازن الأدوية، مع متابعة الصيدليات لنشرات الوزارة بشكل دائم، وعدم شراء الأدوية إلا من الموزعين المعتمدين، بما يساعد في الحد أو منع غش الأدوية.

وحذر أبو العلا، من الأدوية التي يتم انتشارها عبر مواقع السوشيال ميديا، والتي تكون كثيرها مغشوشة، ووجد تجار هذه الصناعة فيها مرتع خصب لتداولها وبيعها بين المواطنين.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق