اخبار مصر - صحيفة صوت الأزهر تحتفى بميلاد المسيح.. والطيب: القرآن لم يحرم بناء الكنائس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - احتفت صحيفة "صوت الأزهر"، بميلاد المسيح والعلاقة بين المسلمين والمسيحيين على أرض مصر، وتضمن العدد 1001 من الصحيفة، رسائل سلطت الضوء على العلاقة القوية الضاربة فى جذور التاريخ بين أبناء الشعب المصرى.

 

واستعرضت الصحيفة، رسائل الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الذى أكد أن المسيحيين مواطنون كاملون وليسوا أهل ذمة وتحريم تهنئتهم بأعيادهم لا يعرفه الإسلام.

 

وقال شيخ الأزهر، فى عدد الجريدة، إن الإسلام يقدم نفسه بحسبانه الحلقة الأخيرة فى سلسلة الدين الإلهى، لذلك يصف القرآن التوراة والإنجيل بأنهما "هدى ونور"، مشددا على أنه لا يوجد فى القرآن والسنة النبوية ما يحرم بناء الكنائس، وأن المضايقات حولها ميراث عادات وتقاليد.

 

وأوضحت "صوت الأزهر"، أن المسيحى فى المناهج الأزهرية "جار وصديق وزميل وشريك.. إنصافه وأمنه وتهنئته ومشاركته الفرح والحزن واجب دينى".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن فتاوى أزهرية أكدت أن حماية دور العبادة واجب شرعى ومن مات مدافعا عن الكنائس فهو "شهيد".

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صحيفة صوت الأزهر تحتفى بميلاد المسيح.. والطيب: القرآن لم يحرم بناء الكنائس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق