اخبار مصر - صور.. إشهار جمعية "إبدع" لتوفير فرص عمل لشباب الفيوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - شهدت محافظة الفيوم مؤخرًا إشهار جمعية " ابدع " ،وهى احدى جمعيات تنمية المجتمع - لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة، من خلال تطوير الحرف اليدوية، وخاصة حرفة السجاد اليدوى، خاصة أن قرية دسيا رائدة صناعة السجاد اليدوى فى مصر والوطن العربى.

 

 

وقالت الجمعية فى بيان صحفى أنها بصدد إنشاء 5 مصانع للسجاد اليدوى، لتغطى كل مراكز المحافظة، حتى ينال كل مركز نصيبا من التنمية.

 

ويستهدف إنشاء مصنع غزل وصباغة صوف وحرير طبيعى وتوفير الخامات المطلوبة للسجاد اليدوى تخليص العمال من غلاء الخامات وصعوبة الحصول عليها، والعمل على تسويق السجاد خارج مصر وداخلها لتخليص العمال من استغلال التجار.

 

وتم تحويل المشروع لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة الدكتور أشرف درويش، لتوفير الدعم المالى المطلوب، والتنسيق مع المستشار الاقتصادى الدكتور أحمد ثابت بديوان عام المحافظة بناءا على توجيهات المحافظ اللواء عصام سعد، لمعاينة الأراضى المتوفرة لدى الوحدة المحلية بقرية دسيا المنتجة، وتم التنسيق مع مجلس مدينة إطسا لتوفير أماكن تدريب.

 

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق