اخبار مصر - ياسر الهضيبى: الوفديون حريصون على مبدأ الاستقلال الوطنى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمى له أن ثوابت حزب الوفد هى اعتبار أنه بيت الأمة المصرية، ولهذا كان ومازال ضمير الأمة الحى والنابض بثوابته القديمة والمستمرة مع حاضره، مؤكداً أن الوفديين حريصون على استمرار هذه الثوابت مستقبلا من خلال الثبات على مبدأ استقلال القرار الوطنى وأن الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد فى بيان إلى أن حزب الوفد يرى أن الأحزاب السياسية لا بد أن تكون على أساس سياسى وليس على أساس دينى لأن الاعتماد على الأيدولوجية الدينية بشكل خاص ومنفرد أمر يضر بالتنافس السياسى لما يتمتع به الشعب المصرى من صبغة روحانية ودينية مميزة، ثم أن الأحزاب الدينية تميل إلى الإقصاء السياسى للأخر وكذلك تتخذ العنف منهاجاً لها وهذا يتنافى مع الطبيعة السياسية.

وأشار إلى أنه يرى أن الدولة تجاوزات الأحزاب واعتمدت على الجمعيات والتكتلات والمستقلين وهذا أمر يخالف المادة الخامسة من الدستور المصرى والتى تنص على أن الحياة السياسية تقوم على التعددية الحزبية والتداول السلمى للسلطة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق