اخبار مصر - تخريج الدفعة الثانية من متدربى "تشاد" ببحوث البترول بالقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - شهد الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول، التابع لوزارة التعليم العالى والدكتور الأمين الدودو عبد الله الخاطرى, سفير جمهورية تشاد بالقاهرة،  الاحتفالية التى أقامها معهد بحوث البترول المصرى للاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من العاملين بوزارة البترول والنفط التشادية بعد انتهائهم من الدورة التى أشرف عليها نخبة كبيرة من أساتذة معهد بحوث البترول المصرى.

وقال الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول، إن الاحتفالية تأتى فى إطار الاتفاقية المبرمة بين البلدين الخاصة بإعداد وتدريب المهندسين والفنيين التشاديين على جميع الخدمات المتعلقة بأنشطة البترول المختلفة ، بهدف رفع كفائتهم وإعدادهم بصورة جيدة لتأهيلهم للعمل بسوق النفط التشادي.

وأشار مدير المعهد، إلى أن هذا التعاون يأتى فى ضوء انفتاح مصر على القارة الأفريقية ، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة المختلفة فى كافة المجالات من أجل تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها، فضلًا عن تدعيم التعاون على كافة الأصعدة، وخاصة على الصعيدين الإقتصادى والتجارى، وذلك فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.

من جانبه، أعرب السفير التشادى بالقاهرة، عن سعادته بهذا التعاون المثمر الذى يحقق الاستفادة المرجوة لكافة المتدربين، معربا عن رغبته الكبيرة فى إقامة معهد بحثى تشادى مماثل لمعهد البحوث المصرى للتدريب والتأهيل بعقول مصرية وإدارة مصرية نظرا لما تتمتع به من خبرات بحثية وفنية متقدمة، مؤكدا أن التفاعل الأفريقى لا يتم إلا من خلال التواجد المصري.

وقدم السفير التشادى دعوة للدكتور ياسر مصطفى ، مدير معهد بحوث البترول المصرى  لزيارة وزارة البترول والنفط التشادية فى أقرب وقت ممكن ، لبحث المزيد من سبل التعاون، كما حرص على تقديم خطابات شكر لمدير وفريق معهد بحوث البترول المصرى، نظرا لما قدموه من مجهودات للمتدربين التشاديين واهتمامهم الكبير بإعدادهم وتدريبهم علميا وفنيا على أعلى المستويات.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق