اخبار مصر - مقتل جنديين ليبيين فى تفجير مركز شرطة تراغن جنوب غرب ليبيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - قتل جنديان فى صفوف اللواء العاشرة مشاة التابع للجيش الوطنى الليبى، اليوم الثلاثاء، وذلك خلال المواجهات مع عصابات إجرامية وإرهابية فى منطقة تراغن جنوب غرب ليبيا.

وحصل "اليوم السابع" على مقطع فيديو لجنازة شهيدى الجيش الليبى وهم موسى وانى موسى  ،  من بلدية غات ويتبع للواء العاشر مشاة، ومهدى محمد عبد الله يوسف الجد من بلدية تراغن ويتبع اللواء العاشر مشاة.

كان وزير الداخلية الليبى السابق بالحكومة المؤقتة أحمد بركة، قد أكد أن انتحارى قام بتفجير نفسه داخل مركز شرطة غدوة بالجنوب الليبى، مؤكدا أن التفجير لم يخلف أضرارا بشرية سوى مقتل منفذ التفجير وبعض الأضرار فى المبنى.

 

وقال أحمد بركة ، لموقع بوابة افريقيا، الثلاثاء، أن قوات الجيش الليبى بالتعاون مع القوات المساندة وكتيبة خالد بن الوليد قاموا بإلقاء القبض على أحد العناصر المتطرفة المحاصرة فى منطقة غدوة، واقتادوه إلى مركز الشرطة فقام بتفجير نفسه داخل مركز الشرطة إلا أن التفجير لم يخلف سوى أضرار مادية بالمبنى ، موضحا  أن هذا التفجير هو الثانى اليوم الثلاثاء فى منطقة غدوة بالجنوب الليبي بعد أن قام انتحارى بتفجير نفسه بالقرب من مركز شرطة غدوة الذى يبعد 65 كم عن جنوب سبها ، مشيرا الى أن التفجير أدى إلى مقتل أحد عناصر كتيبة خالد بن الوليد وإصابة 4 اخرين جرى نقلهم لمستشفى تراغن بالجنوب الليبى.

 

وكشف بركة ، تفاصيل العملية موضحا أن قوات الجيش الليبى بالتعاون مع القوات المساندة وكتيبة خالد بن الوليد تمكنت أمس الاثنين من محاصرة عدد من المتطرفين الذين يستقلون 3 سيارات مصفحة، موضحا أن أحد الأشخاص الموجودين بالسيارات المحاصرة ترجل من السيارة واقترب من نقطة أمنية وقام بتفجير نفسه.

 

وأشار بركة ، إلى تواصل محاصرة العناصر المتطرفة التى قامت بالتفجير لتتمكن من الهرب خاصة وأنها لا تبدي أي مقاومة إلا أن طلقات الرصاص التي يطلقها الجيش الليبى لا تؤثر فى المتطرفين لأنهم يستقلون سيارات مصفحة لا تتأثر بالرصاص.

 

كان المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى، العميد أحمد المسمارى، أكد اليوم الثلاثاء، تحرير مختطفى بلدتى الفقهاء وتازربو، جنوبى ليبيا، فى عملية نوعية للجيش الليبى ، مضيفا  فى بيان صحفى "فى عملية نوعية، تم القضاء على الدواعش وتحرير مختطفي الفقهاء وتازربو بالدوائر الزراعية في منطقة غدوه 70 كم جنوب سبها، من قبل وحدات القوات المسلحة".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - مقتل جنديين ليبيين فى تفجير مركز شرطة تراغن جنوب غرب ليبيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق