اخبار مصر - تعرف على طريقة عمل حقن منع الزهايمر المتوقع ظهورها خلال 10 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - ذكرت صحيفة ذى صن البريطانية، أنه ستظهر خلال الــ 10 سنوات القادمة، حقنة تمنع ظهور مرض الزهايمر، حيث تستهدف الحقن البروتينات المدمرة التى تتراكم فى المخ فى الأشخاص المعرضين للإصابة بهذا المرض، تعرف على طريقة عمل هذه الحقن.

وأضافت جمعية الزهايمر أنه يمكن أن تعمل هذه الحقن على وقف ظهور مرض الزهايمر فى غضون الــ10 سنوات القادمة..

وقالت صحيفة "ديلى ميل "البريطانية، أنه يوجد حالياً حوالى 850 ألف شخص فى بريطانيا يعانون من الخرف، والذى لا يوجد علاج له.

وتشير الأرقام إلى أن هناك حوالى 5.7 مليون مريض يعانون من مرض الزهايمر، وهو المرض الأكثر شيوعا فى الولايات المتحدة الأمريكية.


مرض الزهايمر

وقال الدكتور جيمس بيكيت، رئيس قسم الأبحاث بجمعية ألزهايمر، "لدينا كل هذه المعرفة الجينية مثلما فعل الباحثون فى مرض السرطان قبل 30 عاما، ونحن الآن نستثمر في فهمها واستغلالها.

وأكدت أنه على مدى عقود، اعتمد الباحثون على تطوير علاج لاستهداف بروتينات ضارة تتراكم في الدماغ، ومع ذلك ، فقد فشلت الدراسات لإيجاد حل لها ،تعمل الحقن عن طريق جينات معينة معروفة بالفعل بدورها فى مجال تطوير المرض.

يعرف العلماء الآن أكثر من20 جينا تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، مقارنة بجين واحد فقط فى عام 2012.

وهذا من شأنه أن يسمح للعلماء بتنظيم نشاط تراكم البروتينات المرتبط بشدة بمرض ألزهايمر فى  الدماغ.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد استفاد الأطفال الذين يعانون من ضمور العضلات فى العمود الفقرى من الحصول على علاج تعديل الجينات في تجربة طبية.

وقال الدكتور بيكيت: "ما نتعلمه من مرض واحد يمكن أن نستفيد منه لمرض آخر، ويعتبر 2019 نقطة تحول لعلاج الخرف.

واوضحت الصحيفة  إن أهم عامل خطر لمرض الزهايمر هو السن، حيث أن مرض الزهايمر أكثر شيوعا بين الأشخاص فى أواخر السبعينيات، والثمانينيات.

وقال الدكتور بيكيت" أن العلاجات الوقائية لهذا النوع من المرض لازالت بعيدة المنال، وحوالى واحد من كل 14 فوق سن الـ 65 سيصاب بالمرض، كما يصيب واحد من كل 6 والتى تزيد أعمارهم عن 80 عاما".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق