اخبار مصر - رئيس جهاز التفتيش على البناء يناقش ومحافظ القليوبية معوقات العمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - عقد الدكتور علاء عبد الحليم، مرزوق محافظ القليوبية، اليوم، اجتماعاً تنسيقياً مع الدكتور أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش على البناء، وذلك لمناقشة ملاحظات جهاز التفتيش الفنى على عمليات استصدار تراخيص البناء بنطاق المحافظة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتورعواد أحمد، السكرتير العام وجميع مديري الإدارات الهندسية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء ومدير التخطيط العمراني.

وقدم الدكتور أحمد فرحات، عرض تفصيلى لأهم المشاكل والمعوقات التى تواجه مهندسى التخطيط العمرانى وكيفية تلافى ملاحظات جهاز التفتيش الفنى على عملية إصدار تراخيص البناء وتحرى الدقة فى تدوين كافة البيانات بنموذج بيان الصلاحية والالتزام بالاشتراطات التخطيطية من حيث الاستخدامات والارتفاع المسموح به والردود مع ذكر مساحة الارض وتاريخ تقديم الطلب وتاريخ الإصدار ضمن بيان صلاحية الموقع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال قرارات الإزالة.

كما استمع رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء لبعض المعوقات والمشاكل التى تواجه مهندسى التخطيط العمرانى وتم عرض الحلول الهندسية والقانونية المناسبة لطبيعة المشكلة والتغلب عليها.

كما بحث المحافظ مع رئيس الجهاز على تعميق التعاون بين المحافظة والجهاز والاستفادة منه في مجال تدريب المهندسين فيما يخص التراخيص ، والتي تعد من أهم المراحل والمنتج الرئيسي لأعمال الإدارات الهندسية ، وذلك انطلاقاً من أن النجاح في إصدار رخصة سليمة الإجراءات يعمل على تجفيف منابع مشكلة  البناء المخالف.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق