اخبار مصر - وزير الأوقاف: نسبة توفير المياه بالحنفيات الموفرة 70% وثمن القطعة 76 جنيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن خطة توفير المياه تعتبر أهداف قومية وشرعية واقتصادية، حيث تصل نسبة التوفير إلى 70%، وثمن القطعة 76 جنيها للقطعة الموفرة.

 

وأضاف "جمعة"، خلال إطلاق مشروع الحنفيات الموفرة بالمساجد من مسجد السيدة نفيسة بحضور وزيرى الدولة للإنتاج الحربى والموارد المائية والرى، أن خطة توفير المياه تشهد نعمل بها منذ 3 شهور بين الوزارات المعنية.

 

وأشار إلى أن الأرقام المعلن عنها فى توفير المياه هى الأكثر تحفظا للحد الأدنى للتوفير، لكنها تبعث برسالة بضرورة التوفير وجدية العمل.

 

وشدد الوزير، على أن الإنتاج الحربى تقدم منتجا جيدا ومتطورا ووطنيا وقليل التكلفة، مضيفا أن مدة الضمان للقطع الموفرة وجودتها سيتم العمل على رفع مستواها، مشيرا إلى أن التجربة سيكون لها أبعاد أكثر توفيرا وفاعلية.

 

وقال إن وزارة الأوقاف تشارك وزارة الرى فى التوعية بترشيد المياه، وإصدار كتاب بالتوعية وعمل الملتقيات، لافتا إلى أن من ثقافة المصريين القدماء أنهم كانوا يقسمون على الحفاظ على النيل.

 

وأكد أن وزارة الأوقاف سوف تمد الجميع بكتاب ومنشورات حول عمليات الترشيد كما سيتم عقد لقاءات توعوية.

 

وشدد الوزير، على أن خطة إعمار المساجد سوف تشترط على مقاولى البناء تركيب حنفيات ولمبات موفرة، موضحا أن اللجنة ستفتح باب المساعدة للانفاق على بنود الترشيد من قبل رجال الأعمال والاشخاص، داعيا الجامعات والمؤسسات إلى المشاركة، حيث سيتم تلقى التبرع والمشاركات على حساب الإنتاج الحربى لتركيبها مع تحديد المساجد من قبل الأوقاف.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق