اخبار مصر - القومى للسكان: "زفتى" أكثر مراكز الغربية تدنيا فى مستوى الخصائص السكانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومى للسكان، إن مركز زفتى بمحافظة الغربية، هو أكثر مراكز المحافظة التى تعانى من تدنى مستوى الخصائص السكانية سواء من ناحية حجم وتوزيع السكان أو الصحة أو التعليم أو الإعالة أو الوفيات أو تنظيم الأسرة أو متوسط نصيب الفرد من الجمعيات الأهلية، أى متوسط عدد السكان لكل جمعية أهلية.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "تفعيل دور منظمات العمل الأهلى فى التصدى للمشكلة السكانية ودعم المنظومة الصحية"، الذى عقد صباح اليوم بمركز شباب كفر الزيات، بحضور الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة ووكيل وزارة الأوقاف بالغربية وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وقال حسن، إن تقرير المؤشرات السكانية المركبة الذى أعده المجلس القومى للسكان، حدد 47 نقطة حمراء متدنية الخصائص السكانية بمحافظة الغربية، مشيرا إلى أن تلك المؤشرات السكانية المتدنية تشمل مؤشرات الاقتصاد، والتعليم، والصحة، والبيئة، والمرأة، ومعدل المواليد، ووفيات الرضع، ووفيات الأمهات، والزيادة الطبيعية، وعددا السكان، ونسبة الريف،.

 

وأكد مقرر المجلس القومى للسكان، على أن هذه المؤشرات المركبة المتدنية تحتاج إلى تدخل سريع من كل قطاع من قطاعات الدولة، لافتا إلى أن نظام المؤشرات السكانية المركبة، يساعد متخذى القرار من الوزراء والمحافظين، فى تحليل الموقف السكانى لوضع الخطط، فنظام المؤشرات المركبة أحد الوسائل الحديثة التى تعتمد على المنهجية العلمية فى تجميع وتحليل البيانات.

 

الجدير بالذكر، أن محافظة الغربية، والتى بلغ عدد سكانها حتى الآن 5 ملايين و145 ألف و595 نسمة. وقد انخفض معدل البطالة فى المحافظة فى الفئة العمرية ( 15 – 64)، من 13.2%عام 2016 إلى 12.7% عام 2017، مما يوضح الجهود التى تقوم بها الدولة والقطاع الخاص لتوفير فرص عمل.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق