اخبار مصر - كاتب بـ"مودرن دبلوماسى": قطر تعرقل الجهود المبذولة لوقف تمويل الإرهابيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - كشف الكاتب إيريك زيوس فى مقاله بمجلة "مودرن دبلوماسى" حول تمويل الإرهاب فى العالم، أنه بشكل عام يعتبر مستوى تعاون قطر فى مكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة الأمريكية هو الأسوأ على الإطلاق فى المنطقة، مشدداً على أن القطريين لا يبذلون أى جهد، بل يعرقلون الجهود المبذولة لوقف تمويل الإرهابيين، وفقا لما نشرته قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية.           

                                        

وأوضح زيوس، أن الجماعات الإرهابية، ومن بينها تنظيم القاعدة وحركة طالبان، يستغلون قطر كمكان لجمع التبرعات، وأنه على الرغم من أن الأجهزة الأمنية فى قطر لديها القدرة على التعامل مع التهديدات المباشرة، وأحياناً تستخدم هذه الإمكانية، إلا أنها كانت مترددة فى العمل ضد الإرهابيين المعروفين بدافع القلق من الظهور بمحاذاة الولايات المتحدة وإثارة أعمال انتقامية ضدها.

 


قطريليكس

 

 وقال الكاتب إيريك زيوس: "بالنظر إلى التركيز الحالى لتفاعل الولايات المتحدة مع حكومة قطر بشأن تمويل الإرهاب المرتبط بحماس، فإن ذلك ستكون له نتائج عكسية بالنسبة لسفارة الدوحة فى الولايات المتحدة، أن تشترك فى هذا الوقت مع الحكومة القطرية لمحاولة تعطيل الدعم المالى للجماعات الإرهابية العاملة فى عدد من الدول.

 

وأشار الكاتب، إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة كانت قد تغاضت عن الدور القطرى المشبوه فى تمويل الجماعات الإرهابية فى عدد من الدول ربما بسبب رغبتها فى وضع أولوية لحماية إسرائيل من حماس عن تعطيل الدعم المالى المقدم من القطريين للجماعات الإرهابية العاملة فى أفغانستان وباكستان.

 

وأكد التقرير أن تعطيل أنشطة التمويل غير المشروعة وشبكات الدعم المالى/‏ اللوجستى الخارجية للجماعات الإرهابية التى تعمل فى عدد من الدول، مثل تنظيم القاعدة، يجب أن تكون أولوية للولايات المتحدة الأمريكية ولحلفائها، لكن رغبات بعض الدول وأجندتها التى لم تعد سرية مثل قطر تعرقل كل الجهود التى تبذلها الولايات المتحدة ودول أخرى لمكافحة الإرهاب.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق