اخبار مصر - وزير الإنتاج الحربى: خطة توفير المياه سيتم تعميمها على قطاعات الدولة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر -  أكد الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، على أن الوزارة مستعدة لتقديم خدمة توفير المياه لكافة القطاعات ولكل من يطلبها.

 

وأضاف العصار، خلال إطلاق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى مشروع الحنفيات الموفرة بالمساجد من مسجد السيدة نفيسة، أن الحكومة سوف تبدأ بدواوينها العامة أولا، لافتا إلى أن وزارة الإنتاج الحربى مستعدة لتقديم الخدمة للجامعات والقطاعات الحكومية ولكل من يطلبها كما سيتم تعميم التجربة.

 

ويتمثل ميثاق توفير المياه حسب تصريح المحاسب ماجد عبد المجيد عبده من وزارة الإنتاج الحربى، تركيب حنفيات مساجد القاهرة أولا ثم بقية المحافظات تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء وخرجت عنه وثيقة ترشيد المياه بناء على توصيات العصار وتعطى اذن لمصنع المعصرة لإنتاج قطع الموفرة سينتقل جميع المؤسسات والهيئات الحكومية مداريس مستشفيات جامعات واليوم المساجد كله بالتوازى.

 

وقال ممثل وزارة الإنتاج الحربى: "قمنا بالتركيب لبعض الوزارات مثل الاستثمار والتصاميم والبترول، وسيتم توفير 75% من المياه حيث المعدل الطبيعى من 12 – 16 لتر مياه فى الدقيقة القطعة تعطى تدفق ثابت 3 لترات فى الدقيقة وتعمل تحت أى ضغوط ولن تحتاج معها تغيير وصيانتها سهلة وسعرها بسيطة، والخطة القادمة خلاط موفر كامل نحن الآن لجانا لحل سريع وهو قطعة موفرة لتنفيذ خلاط كامل هو البند الثانى من قرار مجلس الوزراء وسيتم تركيبها فى الهيئات الجديدة".

 

ويتم إطلاق حملة عامة للتوعية بالحفاظ على المياه وحسن استخدامها بالتنسيق بين الوزارات الثلاث وسائر الجهات المعنية بنشر ثقافة ترشيد استخدام المياه.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير الإنتاج الحربى: خطة توفير المياه سيتم تعميمها على قطاعات الدولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق