اخبار مصر - حصاد البرلمان من واقع تقرير رسمى..أداء الرئيس اليمين الدستورية والموافقة على برنامج الحكومة أهم الأحداث.. إقرار 189 مشروع قانون ومناقشة 550 طلب إحاطة و400 بيان عاجل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - أصدرت الأمانة العامة بمجلس النواب، تقريرًا عن أداء البرلمان خلال عام 2018، يتضمن حصاد مجلس النواب خلال عام على المستوى التشريعى والرقابى والتى شهدها.

 

وذكر التقرير، أن أداء الرئيس عبد الفتاح ، لليمين الدستورية بالبرلمان لأول مرة منذ فترات بعيدة، هو الحدث الأبرز وأيضا الموافقة على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، والتى تمت فى شهر يوليو الماضى، ومن الأحداث المهمة أيضا السابقة البرلمانية الخاصة باعتراض رئيس الجمهورية على مشروع قانون التجارب السريرية وإعادته للبرلمان مرة أخرى لدراسته، فى إطار التعاون بين السلطات وبعضها البعض فى الإطار التشريعى.

 

وبشأن الأداء الرقابى تضمن تقرير الأمانة العامة لمجلس النواب، أن عام 2018 نظر الأعضاء ما يقرب من 550 طلب إحاطة و 100 سؤال أجيب عنهم فى الجلسة العامة، و20 طلب مناقشة عامة، بالإضافة إلى عدد من البيانات العاجلة تجاوز 400 بيان عاجل تناولت مختلف القضايا والمشكلات الخدمية والمرفقية بمختلف المحافظات والدوائر تعلق معظمها بقطاعات التعليم والصحة والبيئة والطرق وخدمات الصرف الصحي، والزراعة و الرى، كما نظر المجلس ما يجاوز 900 اقتراح برغبة وتم إعداد تقارير بشأنها، ووافق المجلس على إحالتها للحكومة لاتخاذ ما يلزم بشأنها من توصيات.

 

وبشأن الأداء التشريعى، أقر المجلس  برئاسة  الدكتور على عبد العال، نحو 189 مشروع قانون شملت مختلف القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والمالية والثقافية والأمنية، وغيرها من القطاعات التى تمس حياة المواطن العادى ، فيما وافق على نحو 70 اتفاقية.

 

وأشار التقرير الى ان عام 2018 شهد حصول رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، على درجة الاستاذية الفخرية من جامعة بيلاروسيا الحكومية،  ووفاة 3 نواب  من أعضاء المجلس خلال العام وهو رفعت داغر، وأحمد عبد التواب، وحسام الرفاعي، وأيضا عدد من الفعاليات الخاصة بيوم الديمقراطية ويوم ذوى الإعاقة.

 

وأصدر البرلمان بيان ردا على قرار البرلمان الاوربى اعرب فيه عن رفضه تدخل البرلمان الاوربى فى الشأن المصرى،كما دشن أول  قناة للبرلمان على موقع اليوتيوب.

 

البرلمان (1)
 

 

البرلمان (2)
 

 

البرلمان (3)
 

 

البرلمان (4)
 

 

البرلمان (5)
 

 

البرلمان (6)
 

 

البرلمان (7)
 

 

البرلمان (8)
 

 

البرلمان (9)
 

 

البرلمان (10)
 

 

البرلمان (11)
 

 

البرلمان (12)
 

 

البرلمان (13)
 

 

البرلمان (14)
 

 

البرلمان (15)
 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق