اخبار مصر - وزارة الشباب والرياضة تنشر توصيات منتدي الشباب العربي الأفريقي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 30/12/2018 :

اخبار مصر -  

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن توصيات منتدي الشباب العربي الافريقي الذي نظمته بالتعاون مع جامعة الدول العربية خلال الفترة  من ١٩-٢٨ ديسمبر ٢٠١٨، بالقاهرة والأقصر واسوان برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح ، وفي اطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي.

 

أوضحت الدكتورة امل جمال - رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة ان المنتدي افرز ٨ توصيات في مجالات التنمية والسلام والأمن ، موضحة ان التوصيات تم طرحها من الشباب العرب والأفارقة المشاركين في المنتدي .

 

قالت رئيس الادارة المركزية البرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة : " هناك اهتمام كبير من الوزارة برئاسة الدكتور اشرف صبحي بالمنتدي وتوصياته ، وجاءت التوصيات طموحة تعبر عن رؤى وافكار الشباب العربي والافريقي المشارك في المنتدي".

 

اضافت: " وجاءت اول توصية بإطلاق مبادرة "فكَّر أفروعربي" (Think Afro-Arab) كمنصة تجمع الشباب العربي الأفريقي من مختلف المجالات لإنشاء خارطة طريق للأفكار والمبادرات التي يمكن أن تدعم القارة الأفريقية والوطن العربي وتسهم في نهضة كل المجتمعات الأفروعربية، والثانية بإنشاء برلمان الشباب العربي الإفريقي لتأهيل الشباب وتعزيز دورهم في المشاركة السياسية والمجتمعية وصناعة القرار، واعداد قيادات شبابية قادرة على ممارسة دور ايجابي يدعم خطط التنمية في المجتمعات العربية والإفريقية".

 

تابعت : " فيما جاءت التوصية الثالثة  بإطلاق برنامج القوافل الشبابية العربية الافريقية لبناء السلام ودعم دول ما بعد الصراعات وتأهيل الشباب لتعزيز ثقافة السلام، والرابعة اضافة بند تنفيذ برامج تبادلية منتظمة ومستدامة في مجالات تطوير التعليم وريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، ضمن مذكرات التفاهم والبروتوكولات الرسمية بين الدول العربية والإفريقية".

 

اشارت الدكتورة أمل جمال ان التوصية الخامسة جاءت باطلاق "مرصد شباب أفروعرب" (Afro-Arab youth observatory) للتصدي للإرهاب السيبراني والتوعية بأهمية الأمن السيبراني وأثره على الأمن القومي العربي والإفريقي، على أن يتم اختيار مندوب عن كل دولة عربية وأفريقية من المشاركين في المنتدي ليكونوا نواة للمرصد، فيما جاءت السادسة بإنشاء قناة إعلامية موحدة لتقوية العلاقات الأفروعربية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية".

 

أوضحت رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ان التوصية السابعة جاءت لدعم فكرة تأسيس سوق عربية إفريقية مشتركة مما يسهم في التنمية الشاملة، فيما جاءت التوصية الاخيرة بتنفيذ منتدى الشباب العربي الافريقي الثاني بالسودان العام القادم بناءً على رغبة الوفد السوداني، على أن يتم تنفيذه بشكل دوري سنوياً بإحدى الدول العربية أو الأفريقية ، وإصدار لائحة تنفيذية للمنتدي بالتنسيق مع اللجنة المنظمة بوزارة الشباب والرياضة المصرية لصياغة بنوده".

 

يشار ان الدول المشاركة في المنتدي من المملكة العربية السعودية، زيمبابوي ، انجولا، ارتيريا، ، جنوب السودان ، سلطنة ، اثيوبيا، تنزانيا، اوغندا، جيبوتي ، الصومال، تشاد،  ناميبيا، مالاوي، جنوب افريقيا، زامبيا، غينيا، سيراليون، نيجيريا،  غانا،  مدغشقر،  الكاميرون، الجزائر، المملكة المغربية، موريتانيا، ، المملكة الاردنية، افريقيا الوسطي، جزر القمر،  ، فلسطين، بالاضافة الي مصر .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 30/12/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق