اخبار مصر - صور.. إقامة سدين على مصرف المحيط وأبو دخان بكفر الشيخ لمنع دخول مياه البحر للأراضى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/12/2018 :

اخبار مصر - انتهت أعمال إقامة سد على مصرف المحيط ،  لمنع دخول مياه البحر المتوسط ببلطيم التى ارتفعت بشكل مفاجئ ومرور المياه بالأراضى الرملية الغير منزرعة ووصولها  إلى مصرف المحيط الأيمن ومنه إلى نهاية ترعة أبو دخان .

وأكد المهندس أشرف المحمدى ،رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة كفر الشيخ، ارتفع منسوب سطح البحر المتوسط ، اليوم الجمعة ، وزاد عن المنسوب الطبيعى بمقدار يتراوح ما بين 2-1.5 متر ،فتعرض اليوم الجمعة شاطئ مدينة بلطيم ، نتيجة لهذا الارتفاع الملحوظ فى منسوب موج البحر لحدوث قطع ومرور المياه بالأراضى الرملية الغير منزرعة ووصولها إلى مصرف المحيط الأيمن لسياح ومنه إلى نهاية ترعة أبودخان.

وأضاف المهندس محمد أبو غنيمه،السكرتير العام المساعد،تحركت أجهزة المحافظة بتوجيه الدكتور إسماعيل طه ، محافظ كفر الشيخ ،للتعامل مع الموقف بالتنسيق والتعاون مع أجهزة وزارة الموارد المائية والرى ،وتم السيطرة على الموقف ومنع تداخل مياه البحر بعمل سد مانع على جانب مصرف المحيط الأيمن، كما تم غلق ترعة أبو دخان بسد آخر لمنع دخول المياه الى بداية الترعةـ وأصبح الموقف آمنا، مؤكداً أن لأول مرة تتعرض تلك المنطقة لهذا الإرتفاع الغير متوقع، وكان تعرضت مناطق أخرى عام 2015م وتم التخهاذ الإجراءات المناسبة لعدم تكرار ذلك ،مشيراً إلى أن المحافظ قرر اتخاذ الإجراءات الإحتياطية مستقبلاً لمنع دخول المياه للأراضي.

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (1)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (2)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (3)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (4)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (5)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (6)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (7)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (8)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (9)
 

 

إقامة سدين على مصرف المحيط وترعة أبو دخان (10)
 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. إقامة سدين على مصرف المحيط وأبو دخان بكفر الشيخ لمنع دخول مياه البحر للأراضى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق