اخبار مصر - صور.. توافد سياحى كبير وموسم شتوى مبشر فى أسوان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/12/2018 :

اخبار مصر - تشهد مدينة أسوان ، خلال الفترة الحالية توافدا سياحيًا كبيرا لزيارة المعالم السياحية والثقافية ،  إيذاناً ببدء الموسم الشتوى ، حيث توافد المجموعات السياحية المحلية والأجنبية على المعابد ومختلف المزارات السياحية والأثرية فى مستهل الموسم . 

 

وقال أشرف بشرى  ، عضو مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين بأسوان لـ"اليوم السابع"، أن حجم التدفقات السياحية على مصر هذا العام ينبأ بوصول معدلات السياحة فى الموسم السياحى المقبل بشكل يفوق ما كانت على السياحة فى عام 2010 ، وناشد بشرى ،  مؤسسات الدولة بالتغلب على أى مشكلات تظهر وذلك لخروج موسم سياحى متميز حيث أن السياحة هى الحل الأمثل والوحيد لتعافى الاقتصاد المصرى ودعم الإصلاحات الاقتصادية .

 

وأكد عضو مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين بأسوان ، على دعم المرشدين السياحين المطلق للدولة، مضيفا أن أعداد السياح الوافدين لأسوان ،  فى تزايد وتعد بداية موفقة إلى عودة السياحة إلى سابق عهدها ، وأن ما يميز هذا الموسم السياحى بشكل لافت للنظر هو إقبال السائحين الامريكان بشكل كبير للغاية على المنتج السياحى المصرى بشكل عام والمنتج السياحى بصعيد مصر بشكل خاص.

 

وأضاف عضو مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين بأسوان ، أن هناك إقبال على المنتج السياحى الثقافى بأسوان والتى تتمتع بوجود العديد من المناطق الأثرية المتميزة هذا بخلاف وجود منتج سياحى تنفرد به أسوان عن باقى المدن السياحية وهو وجود التراث الثقافى النوبى ، الذى يقدم جزء من خصوصيات الثقافة المصرية على مر العصور إضافة إلى تميزأسوان بالطبيعة الخلابة الموجودة فى منطقة الشلال الأول وما به من محميات طبيعية ، التى تذخر بأنواع مختلفة من النباتات النادرة والطيور ذات الالوان الخلابة.

 

وأشار أشرف بشرى ، إلى أنه بإختلاف المنتج السياحى بأسوان يكون هناك عناصر جذب سياحية متنوعة ما بين السياحة الثقافية والسياحة البيئية والترفيهية ولذا إجتذبت أسوان ومدينة الاقصر بالتبعية السائحين من الأسواق التقليدية لمصر المتمثلة فى دول غرب أوربا أمريكا الشمالية وأمريكا الاتينية وأستراليا واليابان هذا بالإضافة إلى السائحين من دول الشرق الأقصى من الصين والهند وقد قامت مصر بإختراق هذه الأسواق الواعدة سياحيا بنجاح كبير حيث قام السائحين من هاتين الدولتين بدعم قطاع السياحة فى الاعوام السبع الماضية.

 

 كما أنه ظهرت بعض المنتجات السياحية الجديدة لأسوان لما تتمتع به من جمال الطبيعة واعتدال المناخ وكذلك وجود فنادق ذات سمعة عالمية لاجتذاب نوع جديد من السياحة والسائحين وهى سياحة المؤتمرات وسياحة المناسبات ، كما حدث مؤخرا بإقامة العديد من حفلات الزفاف فى أحد الفنادق ذات السمعة العالمية والذى تم تصوير أحد المسلسلات الدرامية به مما عاد على سكان المدينة برواج إقتصادى نتيجة هذا المنتج السياحى الجديد. كما تتوفر فى المنشآت السياحية بأسوان بنية أساسية ممتازة لجذب سياحة المؤتمرات 

 

وفى نفس السياق قال على مصطفى ، من العاملين فى القطاع السياحى ، أن الرواج السياحى فى الموسم الحالى لم تشهده أسوان منذ سنوات ، مؤكدا على أن المناطق السياحية بأسوان تشهدا بشكل يومى تدفقات فضلا عن شوارع مدينة أسوان وفى مقدمتها شارع الكورنيش وشارع السوق وكذلك البازارات. 

 

ولفت حمدى سيد ،  من العاملين فى القطاع السياحى ، إلى صدق التوقعات بموسم سياحى كبير حيث أن الوفود السياحية فى كل مكان بدءا من إدفو وحتى مدينة أبو سمبل وهناك انتعاشة فى مختلف الاماكن السياحية بسبب تدفق السائحين. 

 

 

سياح-بأسوان--(1)

 

 

سياح-بأسوان--(2)

 

 

سياح-بأسوان--(3)

 

 

سياح-بأسوان--(4)

 

 

سياح-بأسوان--(5)

 

 

سياح-بأسوان--(6)

 

 

سياح-بأسوان--(7)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. توافد سياحى كبير وموسم شتوى مبشر فى أسوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق