اخبار مصر - محافظ الإسكندرية: 140 وحدة طب أسرة لتقديم الرعاية الصحية الأولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/12/2018 :

اخبار مصر - أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على أن ملف الصحة بالمحافظة تم تطويره من خلال منظور شامل لتحديد احتياجات المدينة وتوفير الاحتياجات اليومية التي تمس المواطن السكندري، وهذا من خلال وضع استراتيجية لها محاور أساسية أولها هو توفير الرعاية الصحية الأولية.

وقامت لجنة الصحة بالمحافظة بحصر تلك الوحدات بالإسكندرية و تحديد النواقص بها من أجهزة ومعدات و حصر احتياجاتها من الموارد البشرية وتحديد 24 وحدة ليقوم المجتمع المدنى، بالمشاركة في إدارة هذه الوحدات بحيث يصبح المجتمع المدني ليس فقط متلقى للخدمة بل مشارك وممول.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم  قيادات المؤسسات الصحية بالمحافظة على رأسهم الدكتور محمود الزلبانى الأستاذ بكلية طب جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، و الدكتور عناني إسماعيل رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ،و أعضاء مجلس النواب ، وذلك لمناقشة ما تقوم به لجنة الصحة بمحافظة الإسكندرية لمحاولة التوصل إلى حلول للارتقاء بمنظومة الصحة بالمحافظة.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحور الآخر من محاور منظومة الصحة هو الطب الحرج و طب الطوارئ و تعتبر أكبر المشكلات التي تواجه هذا المحور هي عدم توافر التجهيزات الطبية الكافية وعدم توافر العمالة البشرية المدربة سواء من أطباء أو ممرضين بالشكل الكافي، والمرحلة التي تتبع الطب الحرج والطوارئ هو إدارة المستشفيات الحكومية.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/12/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق