اخبار مصر - رئيس أفريقية النواب : لقاء مع لجنتى "السياحة" و"النقل" لمناقشة خط مباشر مع جيبوتي

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 5/12/2018 :

اخبار مصر -  

عقدت لجنة الشئون الإفريقية لقاء برئاسة النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب المصرى، مع السفير محمد ظهر حرسى سفير دولة جيبوتى بمصر،وفي مستهل اللقاء، رحب النائب طارق رضوان رئيس اللجنة بلقاء  السفير في مجلس النواب، وأوضح أن هذا اللقاء لتوطيد العلاقات بين مصر ودول أفريقيا بصفة عامة ودولة جيبوتى بصفة خاصة.

 

وأعرب السفير – حسب البيان الصحفي - عن سعادة بحفاوة اللقاء وتطلع لعقد لقاءات أخرى، مشيراً إلي  أنه بحكم الظروف في الفترة السابقة لم تكن العلاقة بين البلدين على المستوى المطلوب، حيث كانت أخر اجتماعات مشتركة بين البلدين في عام 2010، وبالرغم من وجود كثير من الاتفاقيات في كافة المجالات التي ترفع مستوى التعاون إلا أنها تحتاج إلى تفعيل.

 

وفى إطار كلمته تطرق السفير إلى بعض المشاكل والصعوبات التي تضعف مستوى التبادل التجارى بين البلدين وأهمها عدم وجود تواصل مباشر بين مصر وجيبوتى عن طريق البحر أو الجو، كما تمنى أن يكون هناك فروع للجامعات المصرية بدولة جيبوتى، ومعهد أزهرى ومدرسة للتعليم قبل الجامعى.

 

 

في المقابل، أكد  رئيس اللجنة أنه بصدد عقد اجتماع مشترك مع لجنتى السياحة والطيران، والنقل والمواصلات، بحضور المسئولين بالحكومة لبحث مسألة الخط المباشر مع دولة جيبوتى ، مشيرا الى أن هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها اللجنة مع سفراء الدول الأفريقية لتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية والعمل على إزالة العقبات التي قد تواجه أشقائنا الأفريقية.

 

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 5/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس أفريقية النواب : لقاء مع لجنتى "السياحة" و"النقل" لمناقشة خط مباشر مع جيبوتي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق