اخبار مصر - فيديو.. "يا اسكندرانى يا بستانى".. شوف إزاى أهل إسكندرية بيحتفلوا بالأمطار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 5/12/2018 :

اخبار مصر - يعشق قطاع كبير من المصريين الأمطار فى فصل الشتاء، ويسعى البعض منهم إلى النزول إلى الشوارع والاستمتاع بها، وفى الإسكندرية نجد أن الأهالى يعشقون هذا الجو الشتوى الرائع من خلال تواجدهم على الكورنيش، والسعى إلى تصوير هذه الأمطار الغريزة.

وفى إطار الاحتفال بـ"نوة قاسم"، حرص أهالى الإسكندرية على الاحتفال بالأمطار على الاحتفال على أنغام أغنية "يا اسكندرانى يا بستانى"، غناء الفنانة حنان ماضى، والتى تقول فيها: "يا اسكندرانى.. يا بستانى ف جناين الريح.. يا قانى جواك سما.. وشمس.. وغنا تباريح.. أحلى ما فيك يا وله.. إنك جدع وصريح.. وطيب القلب.. تضحك.. حتى وانت جريح.. وإن عاندك الموج.. تداديه أنت وتصالح.. دى إسكندرية عروسة بحرها المالح".

أغنية حنان ماضى عن الإسكندرية تأتى ضمن قائمة طويلة من الأغانى الخاصة بعروس البحر الأبيض، والتى تغزل فيها الشعراء ووصفوها بأبهى الكلمات ولحنها أعظم الملحنين وغناها عباقرة الغناء المصرى وعلى رأسهم الفنان محمد منير فى أغنية "يا اسكندرية"، والتى يقول فيها "يا اسكندرية بحرك عجايب، وياريت ينوبنى من الحب نايب، وتحدفنى موجة على صدر موجة، والبحر هوجة والصيف مطايب، واغسل هدومى ياسكندرية، ووانشرهمومى ياسكندرية، وعلى شمس طالعة وانا فيها دايب، وكأنى فلاح من جيش عرابى، ومات ع الطوابى وراح فى بحرك، وكأنى نسمة فوق الروابى، ومن البحر جاية تغرق فى سحرك، وكأنى كلمة من عقل بيرم، وكأنى غنوة من قلب سيد، وكأنى جوة المظاهرة طالب، هتف بأسمك وراح معيد يااسكندرية يامصروية".

ومن الأغانى المشهورة أيضا عن الإسكندرية أغنية الفنانة فيروز "يا شط إسكندرية يا شط الهوى" والتى تقول كلماتها: "رحنا إسكندرية رمانا الهوى، يا دنيا هنية وليالي رضية، أحملها بعينيه شط إسكندرية، البحر ورياحو والفلك الغريب، يحملها جراحو ويرحل في المغيب، يتمهل شوية و يتودع شوية، وتعانق المية شط إسكندرية، ليالي مشيتك يا شط الغرام، وإن أنا نسيتك ينساني المنام، والشاهد عليه غنوة أمارية، والنسمة البحرية وشط إسكندرية"، بالإضافة إلى غيرها من الأغانى.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 5/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - فيديو.. "يا اسكندرانى يا بستانى".. شوف إزاى أهل إسكندرية بيحتفلوا بالأمطار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق