اخبار مصر - استعراض تجربة النظام الإلكترونى بالبرلمان لوفد مجلس الشورى العمانى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 4/12/2018 :

اخبار مصر - لليوم الثالث على التوالى، واصل معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب، فعاليات برنامج تدريبى لوفد من الأمانة العامة لمجلس الشورى العمانى، تحت عنوان "برنامج تعريفى عن مجلس النواب.. قراءة فى آليات عمله" والذى يستمر حتى غد الأربعاء.

 

واستعرض رأفت صبحى، خلال المحاضرة التى ألقاها اليوم، دور قطاع الجلسات فى مجلس النواب، لافتًا إلى الدستور واللائحة المنظمة للبرلمان تحكم عمل إعداد مضابط الجلسات العامة، وتمر بمراحل دقيقة ليخرج المنتج معبر تمامًا عما شهدته الجلسات، جنبًا إلى جنب المواجيز التى تعد تلخيصا لأبرز ما تم مناقشته فى الجلسة وتصدر خلال ساعات قليلة لاسيما مع النظام الإلكترونى الجديد.

 

ولفت صبحى، إلى أن اتباع مجلس النواب النظام الإليكترونى فى طلب الكلمات النيابية أثناء الجلسات العامة، قائلًا : "أصبح بإمكان النواب حاليًا تقديم طلباتهم للحصول على الكلمات فى مشروعات القوانين وغيرها إلكترونيا".

 

وأشار صبحى، إلى أن اللائحة الداخلية للمجلس النيابى حدد آليات ونظام الجلسة، والتى إنجازات وأسست بشكل واضح لمبدأ تكافؤ الفرص دون الاحتكار الكلمة.

 

وحسب جدول أعمال البرنامج التدريبى، تعقد غدا الأربعاء القادم جلستان أولهما عن دور أمانة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يلقيها المهندس خالد عبد الله، محمود عربى، حامد أبو النجا، والثانية حول الدبلوماسية البرلمانية والعلاقات البرلمانية المصرية العمانية يلقيها الدكتور أشرف عبد العزيز، فيما تختم أعمال البرنامج التدريبى بتسلم الشهادات للوفد العمانى، ويعقبها جولة فى مجلس النواب المصرى.

 

ويأتى البرنامج التدريبى، فى إطار أنشطة معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب المستمرة، والتعاون مع مسؤولى البرلمانات فى الدول الأخرى، فى ضوء اتفاقيات التعاون المشترك الموقعة فى هذا الشأن.

 

جدير بالذكر، أن المعهد البرلمانى يتولى بحسب اللائحة الداخلية لمجلس النواب، عددا من المهام وفق خطة سنوية، تتمثل فى تدريب أعضاء مجلس النواب وتطوير مهاراتهم التشريعية والرقابية والارتقاء بها، من خلال المحاضرات وبرامج التدريب وورش العمل وغيرها، وتأهيل موظفى الأمانة العامة فنيا وإداريا وتدريبهم، وإعداد المعاونين البرلمانيين وإمدادهم بما يلزم من تأهيل علمى وعملى لمعاونة النواب فى أداء مهامهم، والتعاون مع مسؤولى البرلمانات فى الدول الأخرى طبقا لاتفاقيات التعاون المشترك.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 4/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - استعراض تجربة النظام الإلكترونى بالبرلمان لوفد مجلس الشورى العمانى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق