اخبار مصر - جامعة الدول العربية ستضع آليات لإلزام الدول الغير ملتزمة بالمنطقة الحرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 1/12/2018 :

اخبار مصر - قال كمال حسن على الأمين العام للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية: منذ إنشاء جامعة الدول العربية و هى تسعى إلى التكامل الاقتصادى العربى ، و بدأت الجامعة بتأسيس هياكل لتحقيق هذا التكامل، من خلال المجلس الاقتصادى الاجتماعى ليرعى التكامل الاقتصادى بين الدول العربية وتلاه المجالس الأخرى المتخصصة.

وأكد أنه جارى حل مشكلة عدم التزام بعض الدول فى المنطقة الحرة العربية من خلال وضع آلية لإلزام تلك الدول  بقرارات المجلس الاقتصادى مشيرا انه لأول مرة يتم اتخاذ قرارات عملية لمواجهه عدم الالتزام.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية مساء اليوم بحضور عدد كبير من قيادت الاستثمار بمصر وقناصبدل الدول العربية والافريقية.

وأشار كمال حسن على إلى أنه تم توقيع اتفاقية للتبادل التجارى عام 1997وهى التى أنشأت على أساسها المنطقة الحرة العربية ، وذلك لإزالة الحواجز بين الدول العربية لزيادة التبادل التجارى ووضعت الجامعة هدف رفع الرسوم الجمركية للسلع العربية المتماثلة و هو ما تم بعد 7 سنوات فقط من الاتفاقية.

وأكد أن الاتفاقية أدت الى رفع قيمة التبادل التجارى فى السلع المتفق عليها الى 90% ، وقال إن جامعة الدول العربية تسعى الى ازالة العقبات أمام اتمام التكامل و رفع الرسوم الجمركية للسلع خارج القائمة من السلع الصناعية والغذائية المتفق عليها لزيادة حجم التبادل التجارى. 
 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 1/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - جامعة الدول العربية ستضع آليات لإلزام الدول الغير ملتزمة بالمنطقة الحرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق