اخبار مصر - صور.. "اليوم السابع" يجرى معايشة للكشف عن فيروس سى ضمن حملة 100 مليون صحة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 1/12/2018 :

اخبار مصر - أجرى "اليوم السابع" معايشة فعلية داخل معهد ناصر، لعمل التحاليل والكشوف الطبية لفحص فيروس سى والأمراض غير المعدية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة لتوضيح الخطوات التى يمر بها المواطن للاطمئنان على صحته.

 

البداية جاء بحضورنا مقر نقطة المسح الخاصة بالكشف عن فيروس سى والأمراض غير المعدية ضمن مبادرة 100 مليون صحة فى معهد ناصر، حيث تم منحنا كارت تردد وتم تسجيل البيانات من واقع بطاقة الرقم القومى.

 

بعد تسجيل البيانات المتمثلة فى الاسم ورقم التليفون والعنوان يقوم موظف برفع البيانات على السيستم العام للحملة، وبذلك منحنا نظام التسجيل رقما للتردد على لجان سحب العينات وتحليلها للكشف عن الإصابة بالمرض من عدمه.

 

الخطوة الثالثة، تتمثل فى الجلوس أمام إحدى الفاحصات بنقطة المسح الصحى لسحب عينة دم للكشف عن فيروس سى والسكر وبعدها يتم طمأنه المفحوص بالإصابة بفيروس سى أو السكر، فإذا كان مصابا يتم تعريفه بالمشكلة وبيان آليات التعامل والكشف والحصول على العلاج.

 

بينما الخطوة الرابعة، تتمثل فى قيام الطبيب المرافق للفريق الصحى بقياس الضغط والطول والوزن، ثم تأتى الخطوة الخامسة بالقيام بتسجيل البيانات على السيستم للكشف عن مستشفى الإحالة التى سيتم تحويل المريض إليها لتلقى العلاج حال إثبات إصابته بأحد الأمراض.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 1/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. "اليوم السابع" يجرى معايشة للكشف عن فيروس سى ضمن حملة 100 مليون صحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق