اخبار مصر - هالة السعيد: رؤية مصر 2030 تتضمن دعم الإبداع والابتكار لزيادة الناتج القومى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 8/11/2018 :

اخبار مصر - قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، إن رؤية مصر 2030 تتضمن أن تصبح مصر مبدعة ومبتكرة لزيادة الناتج القومي عن طريق ربط تطبيقات المعرفة بالأهداف وتحديات الوطن.

 

وأضافت خلال كلمتها بمعرض القاهرة الدولى الخامس للابتكار، أن برنامج الحكومة المصرية في 2018/2022  يؤكد علي تحديد عدد من البرامج التنفيذية لنشر ثقافة العلوم والابتكار والتوسع فى إقامة المعارض ومتاحف العلوم.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنها شاركت في برنامج من أهم البرامج المهنية وهو مسابقة "القاهرة تبتكر" وشاهدت ابتكارات عديدة أعطتنا طاقة إيجابية، مضيفة أن هذا الملتقي هو تجسيد لأهمية البحث العلمي والأهمية التي تعطيها الدوله له لتشجيع المعرفة والابتكار والبحث العلمي وحلول مصر.

 

وأكدت أن هناك دعم كامل لمجال ريادة الأعمال والحاضنات لتحفيز الابتكار والإبداع لتعزيز تمكين الشباب وتعظيم الاستفادة من قدراتهم الإبداعية، موضحة أنه تم توقيع برتوكول بين التجارة والصناعة والتخطيط والتربية والتعليم والتعليم العالي من أجل إنشاء عدد من الحضانات لتعزيز رواد الأعمال داخل المدارس والجامعات من خلال مبادرة "ابدا مستقبلك" داخل المدارس لكي يستطيع الشاب خلق وظيفة وتحفيز جائزة مصر للإبداع  والتميز الحكومي لتحفيز الشباب تحت رعاية رئيس الجمهورية،  كما تم تخصيص جائزة للمؤسسات والأفراد وأحسن بحث .

 

وأشادت الوزيرة بتنظيم المعرض، مشددة على أنه أصبح يمثل ملتقي دولي نحتفل به كل عام بمشاركة دولية .

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 8/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - هالة السعيد: رؤية مصر 2030 تتضمن دعم الإبداع والابتكار لزيادة الناتج القومى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق