اخبار مصر - صانع فخار بالفيوم يستغيث لصرف "حوالة قديمة": نفسى اشترى جهاز بنتى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 8/11/2018 :

اخبار مصر - جابر سيد أقدم صانع للفخار بمحافظة الفيوم يعمل بورشة بقرية الغرورى بمركز طامية، رغم عمله الدؤوب ليل نهار وإتقانه لحرفته، إلا أن سوق الفخار أصبح لا يدر له دخلا يجعله يوفر ما تطلبه أسرته من احتياجات.

ورغم معافرته لسنوات طويلة حتى بلغ الخامسة والستين من عمره إلا أنه الآن أصبح لا يملك ما يجعله يجهز ابنته المقبلة على الزواج، وأصبح حلمه الوحيد معلق بتدخل المسئولين واستخراج اسمه من بين المستحقين لصرف "الحوالات الصفراء" من عن عامى 1989 و1990 بعدما التهم حريق بمنزله أوراق الحوالات التى تثبت أحقيته فى صرف مبلغ مالى يقدر بـ1850 دولارا يرى فيها عمر جابر تحقيق كل حلمه بتجهيز ابنته والاطمئنان عليها قبل أن يقضى الله بانتهاء عمره.

يقول جابر "انا لدى مشكلة أتوسل للمسئولين بالتدخل لحلها وهى تتعلق بالحوالات الصفراء لمن كانوا فى العراق فى الثمانينات، حيث إن جميع المصريين صرفوا حوالاتهم ما عد أنا حيث إننى سافرت فى الثمانينات إلى العراق تحديدا فى 28 أكتوبر 1988 وظللت هناك لمدة عام ونصف وقمت بعمل حوالة باسم زوجته ثم قام بعمل حوالة أخرى باسمه هو وعاد إلى مصر وعندما حان وقت صرف الحوالات وبدأ كل أصحاب الحوالات فى صرفها وكان يظل 14 يوما على دوره فى الصرف وقع غزو العراق والكويت ولم يتمكن من الصرف".

 

20181024_102459

ولفت جابر إلى أنه ظل صابرا على أمل أن يتم فتح صرف الحوالات مرة أخرى ويتمكن من صرف حوالته وعندما تم فتح الحوالات مرة أخرى ظللت أتردد بين البنوك ولم يتم الصرف لى حتى وقع حريق فى منزلى واحترقت جميع أوراقى ولم أعد أملك أى إثبات بأحقيتى فى هذه الحوالات.

وقال جابر، إن تاريخ مغادرته وقدومه للبلاد تثبت سفره وتثبت أحقيته فى هذه الأموال وهى تقدر بـ1850 دولارا وهو الآن بلغ من العمر 65 عاما ولديه فتاة مقبلة على الزواج ولا يملك إلا عمله فى الفخار أذى أصبح لا يدر عليه دخلا يساعده فى تدبير احتياجات أسرته ولو صرف له هذا المبلغ سيساهم بشكل كبير فى حل أزمة تجهيز ابنته.

 

20181024_102518

وناشد جابر المسئولين بالبحث عن اسمه فى أسماء المستحقين للحوالات الصفراء لافتا الى أنه قام بعمل شهادة دخول وخروج للعراق ولم يتوصل لشىء.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 8/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صانع فخار بالفيوم يستغيث لصرف "حوالة قديمة": نفسى اشترى جهاز بنتى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق