اخبار مصر - موجز 6.. السيسي يحذر من الانتحار القومى ويؤكد: الحفاظ على الدول من حقوق الإنسان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

اخبار مصر - نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تفاصيل اليوم الثانى لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وتحذير الرئيس عبد الفتاح من الانتحار القومى والتأكيد على أن الحفاظ على الدول من حقوق الإنسان، وإعلان مجلس الدولة تلقى طلبات تعيين دفعة جديدة من طلبة كليات الحقوق والشرطة، إضافة إلى مقتل 19 إرهابيا متورطين فى حادث دير الأنبا صموئيل.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء.

 

 

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجددا، من "الانتحار القومى"، قائلا: "التحرك الغير مدروس مش هاقول ابدا انه مؤامرة، فى تغيير واقعنا من خلال هذا التحرك، واحنا بنعمل التحرك بنفتح ابواب الجحيم على بلادنا، لأننا كنا بلد من البلاد المرشحة انها تبقى كده".

 

 

فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ علميات عدائية، وكان أخرهم الهجوم على المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف، الكائن بجبل القلمون بمحافظة المنيا، لموطنهم بمحافظة سوهاج.

 

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة "أجندة 2063.. أفريقيا التى نريدها"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بشرم الشيخ.

 

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن الحفاظ على الدول هو حق من حقوق الإنسان.. وقال الرئيس السيسي، خلال جلسة ما بعد الحروب والنزاعات اليات بناء المجتمعات والدول ضمن منتدى شباب العالم، إن إعادة بناء الاقتصاد الذى تحطم خلال الصراعات هو إشكالية كبرى، متابعا:"فيه ناس عاوزة تعيش فى مصر، احنا بنستهلك بترول بحدود 3.5 مليار دولار شهريا، يعنى 42 مليار دولار وقود فى العام، ولو دخلنا فى فوضى وخراب الناس هاتعيش إزاى؟".

 

 

أعلن مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، اليوم، عن موعد تلقى طلبات التعيين فى وظيفة "مندوب مساعد" من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2017.

 

 

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن تحقيق الاستقرار بالمنطقة لن يتحقق إلا باستئصال وبتر الإرهاب بعد استغلاله فى الصراعات، متابعا:" ليس هناك وسيلة لحل الصراعات إلا من خلال الاستئصال والبتر وليس هناك أى نوع من التواصل إلى حوار مع الإرهابيين.

 

 

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر شاركت بكثافة في وضع أجندة أفريقيا 2063 كما تشارك بكثافة في تنفيذ آلياتها، موضحا أن مصر تتطلع لرئاستها للاتحاد الأفريقي مع بداية العام المقبل لدعم أجندة 2063، من خلال تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية والعمل بشكل جماعي لتدارك العثرات التي تعيقها والعمل على وضع الحلول بهدف تحقيق الأهداف الرئيسة للأجندة وهي تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وذلك وفق الجدول الزمني المحدد لها، مؤكدا أن الشباب قادر على تغيير وجه القارة بمشروعات التنمية والربط بينها.

 

 

انطلقت فعاليات التدريب المشترك (درع العرب- 1) والذى يستمر تنفيذه حتى 16 نوفمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالى بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط .

 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمة له بجلسة "دور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام" بمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، أن إن بناء السلام الاجتماعى داخل الوطن قد يجنب الدولة الدخول فى الصراعات.

 

 

استعرض عمرو عزت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم خلال جلسة "أجندة 2063.. إفريقيا التى نريدها"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وضع مصر ودورها على الخريطة الإفريقية، والتركيز على الهوية الإفريقية للدولة المصرية.

 

 

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب، كما تراجع رأس المال السوقى بقيمة 212 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 750.716 مليار جنيه.

 

 

نشرت وزارة الصحة والسكان على الموقع الرسمى للوزارة فيديو معلوماتى يوضح أسباب الإصابة بمرض السكر وآليات الوقاية منه بوصفة أخطر الأمراض غير المعدية.

 

 

احتفاء بواحد من أهم النماذج المشرفة للشباب المصرى، وقف تمثال من البرونز للاعب المصرى الدولى أمام إحدى قاعات منتدى شباب العالم فى قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ مذكرا الشباب بقصتين ملهمتين، الأولى للاعب الشهير الذى يخلده التمثال، والثانية لصاحبته النحاتة "مى عبد الله" التى تشارك فى منتدى شباب العالم للعام الثانى على التوالى وكرمها الرئيس السيسى فى دورته الأولى.

 

 

"ما الذي تراه؟" هذا السؤال معظم المصابين بالعمى سئموا وتعبوا من الإجابة عليه، لأن الجواب دائما هو "لا شيء" ليس أسود أو أيا كان، لا شيء! .. نحاول دائما أن نتعرف أكثر على عالمهم المعتم ونتعرف على ما قد يروه، هل أعينهم يمكنها التمييز بين الضوء والظلام، وما يمكنهم فعليا معرفته من عدمه من خلال حاسة البصر أو أنها محيت تماما بكل تفاصيلها، لذلك نرصد هنا أحدث الدراسات التى أجريت فى هذا الأمر وتوصل لها الأطباء وأكدوا عليها.

 

 

أمرت نيابة المعادى اليوم الأحد ، بحبس عاطلين، 4 أيام على ذمة التحقيقات فى واقعة اتهامهم بسرقة 200 كتاب ورسالة دكتوراة من فيلا أستاذ بجامعة القاهرة، مقيم بالمعادى.

 

 

فى تصريحات مثيرة، دافعت إحدى مؤيدات الرئيس الأمريكى دونالد عن المتحرشين جنسيا، حيث قالت آن كولتر، كاتبة أمريكية، فى مقابلة مع صحفية بريطانية أنها ترحب بالتحرش الجنسى.

 

 

أطلقت النجمة العالمية شاكيرا، كليب جديد حمل اسم Nada، وذلك عبر قناتها الشخصية على موقع الفيديو الشهير ""، وحقق الكليب فى الساعات الأولى من إطلاقه أكثر من 513 ألف مشاهدة.

 

 

أعلن خافيير أجيرى المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، أسماء 16 لاعبا من أندية الدوري المصري المحلى للانضمام للمعسكر المقبل استعدادا لمباراتىّ تونس فى تصفيات بطولة الأمم الأفريقية يوم 16 نوفمبر الجارى، والامارات الودية يوم 20 من نفس الشهر على استاد آل نهيان.

 

 

لا تزال أصداء مباراة الاهلى والترجى التونسى التى أقيمت أمس الأول، الجمعة، على ملعب "برج العرب" فى "ذهاب" نهائى دورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بفوز الأهلى بنتيجة 3 – 1، حديث الصباح والمساء فى وسائل الإعلام التونسية نتيجة القرارات التحكيمية التى شهدتها المباراة.

 

 

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن الجوائز المالية لبطولة دورى أبطال أفريقيا والتى يسدل الستار عليها الجمعة المقبل بإياب نهائى البطولة على ملعب رادس بين الأهلي والترجي.

 

 

أسدل الستار على فعاليات الجولة الـ12 من بطولة الدورى الممتاز، والتى اختتمت أمس بلقاء الإسماعيلي والمصرىالذى انتهى بالتعادل السلبى، مع استمرار غياب النادى الأهلي عن المشاركات المحلية لانشغاله بخوض نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

 

تصدر الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم فريق الإسبانى قائمة البارسا لمواجهة إنتر ميلان بعد غد، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، بعد شفائه من الإصابة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - موجز 6.. السيسي يحذر من الانتحار القومى ويؤكد: الحفاظ على الدول من حقوق الإنسان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق