اخبار مصر - غلق 638 منشأة طبية بالقليوبية خلال شهر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

اخبار مصر - أعلن الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، غلق 638 منشأة طبية عبارة عن "عيادات ومراكز طبية ومعامل تحاليل وصيدليات"، على مستوى مراكز المحافظة، خلال شهر أكتوبر الماضى لكونها تمثل خطورة على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الطباخ إلى أن قرارات الغلق جاءت لمخالفة شروط وزارة الصحة وعدم تطبيق برنامج مكافحة العدوى وعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت، وذلك بهدف إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية من خلال الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية داخل نطاق المحافظة.

وشدد الطباخ على استمرار تكثيف المرور الميدانى على المستشفيات الحكومية والخاصة والوحدات الصحية ومعامل التحاليل والمراكز الطبية للتأكد من اتباعها كافة الإجراءات القانونية السليمة والتأكد من عملها بطريقة آمنة و اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين حرصًا على الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانب أخر نجحت مباحث القليوبية من ضبط مصنع "بدون ترخيص"، بالخانكة وبداخله 165 طن أسمدة زراعية مقلدة ومغشوشة تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير امن القليوبية اخطارا من العميد خالد المحمدى رئيس مباحث تموين القليوبية  قيام كلٍ من :

" محمد ح. ح" 48سنه  مقيم بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة و" محمود ج. ا"39 سنه مقيم بدائرة مركز شرطة مركز الفتح بأسيوط ،بإنشاء مصنع "بدون ترخيص" بدائرة مركز شرطة الخانكة، لإنتاج الأسمدة الزراعية المقلدة والمغشوشة من مواد كميائية مجهولة المصدر تضر بالأراضى الزراعية وبالبيئة، وتعبئة المنتج النهائى المقلد فى أجولة بلاستيكية تحمل علامات تجارية لكبرى شركات تصنيع الأسمدة بالدولة.

عقب تقنين الإجراءات وبالإشتراك مع لجان فنية من الجهات المعنية تم إستهداف المصنع المشار إليه الكائن بناحية عزبة النص، بدائرة مركز شرطة الخانكة، وضبط عدد (6) أشخاص المسئولين عن الإنتاج والتصنيع بالمصنع، كما تم ضبط الآتى:

100 شيكارة سماد فوسفات زنة الشيكارة 50 كيلو جرام بإجمالى أوزان 5 طن معبأ و 100 شيكارة خام النوبارية المحبب زنة الشيكارة 50 كيلو جرام بإجمالى أوزان 5 طن معبأ، 25 طن كربونات كالسيوم "بودرة بلاط" ،5) طـن حجر جيرى حى ، و200 لتر مياه نار ، و300 لتر زيت سيارات محروق و12خلاطة تقليب و3 ماكينات فرم حجر و3 موتور مياه و118طن من مختلف أنواع الأسمدة تحت التجهيز والتعبئة.

وبلغت إجمالى المضبوطات (165 طـن أسمدة مقلدة ومغشوشة) ، كما ورد التقرير الفنى من اللجنة المشتركة فى الحملة، يفيد أنه بفحص جميع المضبوطات تبين أنها مكونات أولية من الحجر الحى والأسمنت وبودرة البلاط "كربونات كالسيوم" وتربة جبلية وجميعها مواد ضارة بالأراضى الزراعية تؤدى إلى تلفها وما عليها من نباتات وتؤثر سلباً على البيئة وصحة الإنسان .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - غلق 638 منشأة طبية بالقليوبية خلال شهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق