اخبار مصر - أشرف عمارة يقدم مقترح لمحافظ الإسماعيلية لحل أزمة "الكرفانات" غير المرخصة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

اخبار مصر - قال  اللواء أشرف عمارة، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، تقدمنا باقتراح لحل أزمة "كرفانات" نمرة 6 بشكل جذرى وشامل، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 92 لسنة 2018 والذى صدر عن مجلس النواب فى أبريل الماضى وصدق عليه رئيس الجمهورية فى يونيو الماضى ودخل حيز التنفيذ منذ ذلك الحين.

وأضاف أنه تقدمنا كأعضاء مجلس النواب بالإسماعيلية باقتراح إلى اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية السابق وإلى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والذى بالفعل حل أزمة تراخيص وتنظيم عمل المطاعم المتنقلة وقامت محافظات الجمهورية تباعًا بتقنين أوضاع المطاعم المتنقلة المنتشرة بشوارعها وفق عدد من الاشتراطات العامة التى تراعى الآداب العامة للطريق والحفاظ على البيئة والنسق الحضارى للشوارع.

وأضاف "عمارة"، فى بيان له، الآن أجدد تقديم هذا المقترح إلى اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية الحالي، حتى ننتهج حلاً جذريًا ينهى أزمة المطاعم المتنقلة بالمحافظة وننهى هذا الملف نهائيًا والتركيز على غيرها من المشكلات الهامة التى تؤرق أهالى الإسماعيلية، خاصة أن عدم تنظيم عمل عربات المطاعم المتنقلة يضيع على الدولة والمحافظة موارد مالية تُقدر بالملايين فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة لتنمية مواردها وتعظيم العوائد المالية ودمج الاقتصاد غير الرسمى لهياكل الاقتصاد الوطني.

وأكد النائب أشرف عمارة، أن أهم أركان الاقتراح الذى تقدمت به كالأتي:

أن يكون طالب الترخيص بلغ 18 عاماً.

ألا يكون قد حُكم عليه بعقوبات مخلة بالشرف والأمانة ومن غير المسجليين جنائياً.

وأن يكون صاحب الترخيص من الشباب المتعطلين عن العمل وأن يكونوا من غير المؤمن عليهم، وألا يمتلك عملاً أخر، ومن يثبت إمتلاكه لعمل أخر يرفض طلب ترخيصه.

يكون الحصول على الترخيص مقابل رسم لا يتجاوز 5 آلاف جنيه سنوياً وهو المبلغ المحدد قانوناً.

وتعتبر التراخيص الصادرة شخصية، ولا يجوز التنازل عنها أو نقلها إلى الغير إلا بموافقة الجهة الإدارية المختصة، وفى حالة وفاة المرخص له بتشغيل وحدة الطعام المتنقلة، يجب على من آلت إليهم ملكية الوحدة فى الأحوال التى تكون مملوكة للمرخص له، إبلاغ الجهة الإدارية المختصة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الوفاة بأسمائهم واسم من ينوب عنهم، ويكون النائب فى هذه الحالة مسئولا عن تنفيذ أحكام القانون والقرارات المنفذة له، ولهم طلب نقل الترخيص لهم خلال أربعة أشهر من تاريخ الوفاة.

تشكل لجنة من الجهات المحلية المختلفة ومديرية الأمن ومن نواب المحافظة، لدراسة وتحديد عدد من المواقع المختلفة فى المحافظة وتوزيع العدد الكبير من هذه العربات المتنقلة فى أكثر من منطقة كلاً وفقاً لمنطقة سكنه من واقع بيانات البطاقة الشخصية، وتُحدد هذه المناطق وفق عدد من المعايير المختلفة والتى تراعى الكثافة المرورية والسكنية والبيئة ونوعية الأنشطة التى تقدم، والحفاظ على النظافة العامة.

وفى حالة مخالفة الشروط والمواصفات الفنية للوحدات، تقوم الجهة الإدارية المختصة بإخطار مشغل الوحدة كتابة بالمخالفة فوراً لإزالة أسباب المخالفة أو تصحيحها أو تعديلها فى مدة لا تجاوز 10 أيام عمل، وإذا انقضت الفترة دون إزالة المخالفة فللمحافظ، بقرار مٌسبب أن يضبط وحدة الطعام إدارياً ووقف نشاطها مدة لا تجاوز شهر.

كانت قوات أمن الإسماعيلية قد قامت مؤخرًا، بإزالة الكرفانات وعربات المأكولات الجاهزة من منطقة حدائق نمرة 6 والبالغ إجماليها أكثر من 120 كرفان والتى كانت تشوه المظهر الجمالى والحضارى للمنطقة منذ فترة طويلة وقد نجحت جهود رجال الأمن فى إخلاء المنطقة تمامًا والبدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطويرها واستعادة شكلها الجمالى والحضارى.

وأثار انتشار أكشاك وكرفانات التيك أواى، فى منطقة نمرة 6، ردود أفعال كبيرة فى الشارع الإسماعلاوى، بين مؤيد ومعارض لوجودهم، لكون منطقة نمرة 6 من أقدم المناطق التاريخية التى تم إنشائها على شاطئ قناة السويس، وهى المدخل الشمالى لبحيرة التمساح.

وشهدت العديد من الوقائع التاريخية منها استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان الجيش المصرى فى مارس 1969، وتوقيع معاهدة السلام الشهيرة بجزيرة الفرسان، فى نفس الوقت المؤيد لاستمرارهم طلب توفير تقنين أوضاعهم واستمرارهم، وهو ما حدث بالفعل لدى بعض الكرفانات التى قررت محافظة الإسماعيلية توفير مكان بديل لهم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أشرف عمارة يقدم مقترح لمحافظ الإسماعيلية لحل أزمة "الكرفانات" غير المرخصة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق