اخبار مصر - وزير الرى يدعو المشاركة فى منتدى الشباب الأفريقى للمياه بمصر أكتوبر 2019

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

اخبار مصر - أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، على أهمية الإيمان بالقدرة على مواجهة التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية، من خلال تبادل الخبرات، وتفعيل التعاون بين دول العالم للقضاء على تلك الظاهرة.

 

ووجه "عبد العاطى"، خلال كلمته ضمن فعاليات جلسة "اليوم صفر: الأمن المائى فى أعقاب التغيير المناخى"، المنعقدة صباح اليوم، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، الدعوة للشباب المشاركين فى "منتدى شباب العالم "، للمشاركة فى منتدى الشباب الأفريقى للمياه، والذى من المقرر أن تستضيفه مصر فى أكتوبر العام القادم.

 

وأكد وزير الرى، وجود أزمة فى المياه بسبب الزيادة السكانية، وليس فقط تغير المناخ، مشيرا إلى تزايد عدد السكان فيما تظل حصة مصر من المياه كما هى.

 

وأعرب عن القلق إزاء تحديات تغير المناخ، لافتا إلى إمكانية مواجهة تلك التحديات، واستغلال الفرص لتبادل الخبرات بشأنها.

 

وأكد الوزير محمد عبد العاطى، على أن الحكومة المصرية لديها برامج متعدده لرعاية وتمكين الشباب، وأن وزارة الرى تقوم سنويا بتدريب نحو أربعين من شبابها، لتأهيلهم ليكونوا مدربين لزملائهم، منوها فى هذا السياق بأن العديد من الشباب العاملين فى الوزارة أصبحوا الآن مؤهلين لكى يصبحوا وزراء، كما أن لدى الوزارة كوادر شبابية نسائية متميزة لديها القدرة على قيادة الأمور.

 

وأكد وزير الرى، حرص مصر على نقل خبرتها فى مجال المياه إلى كافة الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية تقوم بذلك من خلال صندوق خاص لتنمية الشراكة مع الدول الأفريقية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير الرى يدعو المشاركة فى منتدى الشباب الأفريقى للمياه بمصر أكتوبر 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق