اخبار مصر - "صناعة النواب" تؤجل اجتماعها لمناقشة قانون "نقابة الإعلانيين"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

اخبار مصر - أجلت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، اجتماعها الذى كان من المقرر عقدة اليوم الأحد، بالاشتراك مع لجان "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة والإعلام، والإدارة المحلية، والقوى العاملة" لاستكمال مناقشة مشروع إنشاء نقابة الإعلانيين، وذلك إلى الأحد القادم بالتزامن مع استئناف البرلمان جلساته العامة يوم 10 نوفمبر الجارى.

وتهدف التعديلات التى تقدم بها المهندس محمد فرج عامر، لحماية فئة لا تحظى بالرعاية، فى أن تضم نقابة الإعلانيين المزاولين لمهنة الإعلان المرئى والمسموع والمقروء والملصقات والتسويق، وفى عضويتها المشتغلين بتلك المهنة على وجه الاحتراف، تتمتع هذه النقابة بالشخصية الاعتبارية ويكون مقرها القاهرة، على أن تتكون موارد النقابة من رسوم قيد الأعضاء والاشتراكات السنوية للأعضاء وكانت اللجنة فى اجتماعها الأخير.

وقد انتهت إلى انتهت لجنة الصناعة بمجلس النواب، حذف 20 مادة كاملة من مشروع قانون إنشاء نقابة الإعلانيين، كخطوة أولى لإعادة صياغة مشروع القانون، بجانب حذف بنود عدد كبير من مشروع القانون الذى يتكون من 97 مادة، على أن يتم تحديد اجتماع أخر لمناقشة مشروع القانون فى ضوء التعديلات التى سيقترحها الأعضاء.

واتفقت اللجنة على 4 مبادئ أساسية يقوم عليها مشروع القانون، وهى أن تكون النقابة مهنية وليست عمالية، وأن تكون العضوية فيها للأفراد وليس للشركات أو الوكلاء، وإضافة شعبة الإعلان الرقمى وتشكيل لجنة فرعية لإعادة الصياغة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "صناعة النواب" تؤجل اجتماعها لمناقشة قانون "نقابة الإعلانيين" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق