اخبار مصر - زعيم الاغلبية بالبرلمان: لولا الرئيس ما خرج قانون ذوى الاعاقة إلى النور

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

اخبار مصر -  

أرسل عبد الهادى القصبى زعيم الأغلبية ورئيس ائتلاف دعم مصر رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب رسالة تحية وتقدير للرئيس عبد الفتاح الذى حمل على عاتقه سرعة إصدار قانون ذوى الإعاقة حتى يستفيد منها مالا يقل عن 11 مليون مواطن لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات مشيرا على هامش حضوره منتدى  شباب العالم إلى أن قانون ذوى الإعاقة تأخر عن الصدور 46 عاما، مضيفا :"لدينا الآن قانون به من الامتيازات بلغت المائة، وأصبح لدينا قانونا نفخر به يضاهى قوانين العالم". 

 

وأشار القصبى إلى أن جلسات منتدى شباب العالم ناقشت كيفية دمج وتمكين ذوى الإعاقة فى مجتمعاتنا، مضيفا: "سوف تصدر توصيات نحرص جميعا على تنفيذها"، موضحا ان منتدى شباب العالم يوجه رسالة للعالم أن مصر تدفع للسلام وتبحث على تعزيزه فى أنحاء العالم لاننا أرض السلام وسنظل دائما كذلك رغم أنف الحاقدين والمارقين.

 

 

كان منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ واصل الأعمال التحضيرية قبيل انطلاقه بشكل رسمى حيث عقدت بمركز المؤتمرات الدولي ورشة عمل بعنوان "تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة.. نحو عالم متكامل" لليوم الثانى على التوالى، تمهيدا للخروج بتوصيات لعرضها فى الجلسات المخصصة لها على مدار أيام انعقاد المنتدى.

 

واشتملت ورشة العمل على عدد من الأنشطة من جانب المشاركين الأصحاء، بهدف محاكاة التحديات اليومية التي يواجهها ذوو الإعاقة، ومنها تغميض الأعين واستخدام عصا المساعدة، والقراءة بطريقة برايل، واستخدام الكرسي المتحرك، وإنجاز المهام بيد واحدة، وأجرى المشاركون نشاطا تعبيريا عن طريق الرسم والألوان، ليعبروا عن أشكال الإتاحة التي يحتاجها ذوو الإعاقة، حيث تم تقسيمهم إلى 7 مجموعات عمل للنقاش وطرح أفكار عن مشاريع تخدم ذوي الإعاقة، ومنها تجهيز المنظومة الصحية لتكون ملائمة لذوي الإعاقة، واستخدام تطبيقات تكنولوجية تساعد ذوي الإعاقة في التعليم.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - زعيم الاغلبية بالبرلمان: لولا الرئيس ما خرج قانون ذوى الاعاقة إلى النور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق