اخبار مصر - ترشح 880 طالباً لانتخابات الاتحادات الطلابية فى جامعة طنطا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

اخبار مصر - أكد الدكتور الرفاعى مبارك، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أن هناك إقبال كبير من الطلاب للمشاركة فى انتخابات الاتحادات الطلابية للعام 2018/2019 التى تنعقد بكليات الجامعة تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور "الرفاعى" إلى ترشح 880 من الطلاب للانتخابات بواقع 537 طالباً ، و 343 طالبةً ، موضحاً أن كلية الطب تعد أكثر الكليات إقبالاً على عملية الترشيح ، مضيفاً أن الكشوف المبدئية سيتم الإعلان عنها غداً الأحد 4 نوفمبر.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه بناءً على الجدول الزمنى المقترح لإجراء الانتخابات فسيتم تلقى الطعون يوم الاثنين 5 نوفمبر ، على أن يتم فحصها يوم الثلاثاء 6 نوفمبر ، ويتم الإعلان عن الكشوف النهائية يوم الأربعاء 7 نوفمبر ، مفيداً أنه تم تخصيص يوم الخميس 8 نوفمبر للدعاية الانتخابية ، حيث تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر.

وأكد على أن تكون انتخابات الإعادة يوم الاثنين 12 نوفمبر، وتكون انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، مضيفاً أن يوم الأربعاء 14 نوفمبر لانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه بكل كلية ، ويوم ١٥ نوفمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ، وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

فيما أعلن الدكتور مصطفى الشيخ، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، عن تنظيم ندوة للاستفادة من منح فولبرايت للتبادل العلمى المصرى الأمريكى، الخميس المقبل بقاعة ابن سينا بكلية الطب.

وتقام الندوة تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة بهدف التعريف بالمنحة والمتطلبات الخاصة بها بحضور مسئولين من هيئة فولبرايت ، ومندوب من وزارة التعليم العالى.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن برنامج المنح يهدف إلى تقديم فرص لطلبة الماجستير والدكتوراه المصريين للدراسة وإجراء الأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يقدم البرنامج منحاً للحصول على درجة الماجستير، وإجراء الأبحاث وجمع المادة العلمية للطلبة المسجلين للحصول على الماجستير أو الدكتوراه بإحدى الجامعات المصرية، وذلك فى جميع التخصصات باستثناء الدراسة الإكلينيكية لكليات الطب وطب الأسنان والطب البيطرى، وكذا منح الفنون لإجراء الأبحاث وحضور فصول متخصصة فى المجالات الفنية.

فيما أكد الدكتور السيد مزروع عميد كلية التربية النوعية بجامعة طنطا تنظيم مؤتمر الكلية الدولى السادس بعنوان "الدراسات النوعية ودورها فى تنشيط السياحة لتنمية الاقتصاد القومي" فى  مارس 2019 بمدينة الغردقة، تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأشار الدكتور السيد مزروع، إلى أن المؤتمر يأتى إيماناً بالدور الذى تقوم به كليات التربية النوعية فى المجالات العلمية نظرياً وتطبيقياً لتقديم مخرجات بحثية تعمل على تنشيط السياحة للنهوض بالاقتصاد القومى فى عدد من المحاور وهى التربية الفنية، والتربية الموسيقية ، والاقتصاد المنزلى ، وتكنولوجيا التعليم ، والإعلام التربوى "الصحافة والمسرح" ، والعلوم التربوية والنفسية.

وأضاف الدكتور السيد مزروع أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على أهمية ومكانة مصر العالمية فى مجال السياحة، وتقديم دراسات وأبحاث علمية فى المجالات النوعية لإيجاد حلول لبعض مشكلات السياحة، ومواكبة الدراسات والإتجاهات العالمية الحديثة فى التعليم النوعى وتوظيفها لتنشيط السياحة داخلياً وخارجياً، بالإضافة إلى توظيف المنتجات النوعية واستثمارها فى تنشيط السياحة ، وتشجيع المؤسسات المختلفة للمشاركة بعمل رحلات علمية وترفيهية إلى الأماكن السياحية، وفتح آفاق جديدة أمام الشباب لتوفير فرص عمل فى مجال السياحة.

ومن جانبه أوضح الدكتور حمدى شعبان وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر أن الكلية ترحب باسهامات ذوى الخبرة العلمية والتطبيقية فى المجالات المتعلقة بمحاور المؤتمر سواء بالحضور، أو تقديم أوراق عمل أو بحوث نظرية أو تطبيقية على أن يتم تقديمها باللغة العربية أو الانجليزية فى موعد أقصاه 17 فبراير المقبل، مع تقديم ملخص باللغتين العربية والانجليزية قبل يوم الأحد 3 فبراير 2019.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - ترشح 880 طالباً لانتخابات الاتحادات الطلابية فى جامعة طنطا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق