اخبار مصر - "التعليم العالى": لدينا تكليفات رئاسية لدعم النشاط الطلابى لزرع روح الانتماء

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

اخبار مصر - قال الدكتور طايع عبد اللطيف طه، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية، إن هناك تكليفات رئاسية لدعم الأنشطة الطلابية التى لا تبنى فقط قدرات الطالب الجسدية والفنية، وهى تؤسس لبناء الشخصية المصرية، وتزرع فيه روح الانتماء والهوية المصرية.

 

جاء ذلك على هامش افتتاحه، دورة الصداقة بين معاهد منطقة غرب الدلتا، والذى يشارك فيها 980 طالبًا وطالبة من 18 معهد بمحافظات إسكندرية والبحيرة، والذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد على شهداء المنيا الذين نالتهم أيدى الغدر والإرهاب، بحضور أحمد أبو المحاسن مدير النشاط الطلابى فى وزارة التعليم العالى، والدكتور إبراهيم العزازى مدير المعهد العالى للسياحة والفنادق.

 

وأوضح عبد اللطيف، أن وجود خطة على كافة المستويات للاهتمام بطلبة المعاهد الفنية والذين لا يقل عددهم عن نصف مليون طالبة وطالبة، ضمن استراتيجية الوزارة، وان لا تكون الأنشطة الطلابية لقضاء وقت فراغ فقط، وإنما تكون تجمعات طلابية تمنع الشباب من التطرف.

 

وأكد مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية، على أن الرئيس يؤكد على دور الهيئات المدنية فى دعم الشباب والأنشطة الطلابية، والذى يكون عائدها غير محدود، بداية من إنتاج أبطال عالمين، وخلق شخصية مصرية منتمية للوطن.

 

وعن انتخابات اتحاد الطلابية قال عبد اللطيف: "لم يكن لدينا قناة شرعية تتبعها ولكن شكلنا لجان فرعية ولجنة عليا لعرض مقترح اللائحة المعدلة، وتم وعرضها على مجلس الدولة لتحصينها قانونيا حتى تم اعتمادها كخارطة طريق تلزم جميع الجهات المشرفة على الأنشطة الطلابية بأنواعها."

 

وأعلن مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية، ترشح 28571 طالبا على مستوى الجامعات فى انتخابات اتحادات الطلاب منذ بدء فتح باب الترشح، من بينهم 156 معهدا.

 

وأعلن عبد اللطيف، عن إطلاق مبادرة بين معهد السياحة والفنادق بالسيوف، ووزارة التعليم الفنى، لدعم الأنشطة الطلابية لعدد 20 معهدا حكوميا بالإسكندرية، والذين لا تؤهلهم إمكانياتهم للمشاركة فى الأنشطة، للبدء فى ترويج المبادرة على مستوى محافظات مصر.

 

من جانبه قال الدكتور إبراهيم العزازى، مدير المعهد العالى للسياحة والفنادق، إن هناك منح دراسية للمحافظات النائية مثل مطروح والوادى الجديد، يتم دعمها من باب المسئولية المجتمعية، وقلة الإمكانيات تمنع بعض الطلاب فى ممارسة الأنشطة الرياضية، ولذا تم إطلاق المبادرة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "التعليم العالى": لدينا تكليفات رئاسية لدعم النشاط الطلابى لزرع روح الانتماء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق