اخبار مصر - تستضيفه مصر 2019.. تعرف على معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" (صور)

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

اخبار مصر - يعد معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" من الوسائل الأساسية التى تعتمد عليها المملكة العربية السعودية فى تسويق آثارها، ومن المقرر أن تستضيف مصر هذا المعرض خلال النصف الثانى من عام 2019.

 

1

 

ومعرض "روائع آثار المملكة عبر العصور"، أحد أهم المعارض السعودية العالمية التي مثلت التراث الحضاري للمملكة في العديد من الدول لإطلاع العالم على الإرث الحضاري للمملكة، ويضم المعرض أكثر من 400 قطعة أثرية نادرة تمتد من العصر الحجري القديم إلى العصور القديمة السابقة للإسلام، ثم حضارات الممالك العربية المبكّرة والوسيطة والمتأخرة، مروراً بالفترة الإسلامية والفترة الإسلامية الوسيطة، حتى نشأة الدولة السعودية.

2

وأقيم المعرض منذ انطلاقه عام 2010 فى 13 مدينة أوروبية وأمريكية وأسيوية، إضافة إلى محطته الداخلية في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في الظهران، ويستضيف متحف اللوفر أبوظبي المعرض خلال الفترة من 7 نوفمبر وحتى 16 فبراير عام 2019.

3

جاءت فكرة المعرض في عام 2006 تنفيذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز، وبناء على اقتراح الرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك خلال افتتاحهما معرض روائع من الفنون الإسلامية الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمتحف الوطني بالرياض.

4
 

 

5
 

 

6

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تستضيفه مصر 2019.. تعرف على معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق